محافظ بورسعيد يطلق مبادرة معاً نتميز لتمكين ذوي الهمم

بقلم / صباح فراج
تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ بورسعيد. وتحت رئاسة السكرتير العام للمحافظة، اللواء مهندس عمرو فكري، إنطلقت بالديوان العام أولى فعاليات المبادرة الرائدة معاً نتميز. وتأتي هذه المبادرة، التي نظمتها وحدة تكافؤ الفرص بالتعاون مع إدارة الموارد البشرية، في إطار توجهات الدولة لتعزيز دمج وتمكين الأشخاص ذوي الهمم، وتقديم الدعم المؤسسي والنفسي الشامل للموظفين والعاملين بالمنظومة الإدارية في المحافظة.
مشاركة تنفيذية واسعة ومحاضرة علمية لتعزيز بيئة العمل
وشهدت قاعة المؤتمرات بالديوان العام مشاركة مكثفة من العاملين بالأحياء ومدينة بورفؤاد لتوحيد الرؤى والارتقاء ببيئة العمل الحكومية. وتضمنت الفعالية ورشة عمل ألقاها الدكتور محمد السعيد قطب، حيث تناول محاور ركزت على تنمية الصلابة النفسية، وتعزيز القدرة على مواجهة التحديات المهنية وضغوط العمل. كما ركزت الورشة على رفع الوعي بأهمية الدعم المؤسسي في توفير بيئة عمل دامجة ومحفزة تضمن استثمار طاقات جميع العاملين بكفاءة.
خطوات متكاملة لتطوير الكوادر البشرية وتحقيق تكافؤ الفرص
تأتي المبادرة كخطوة عملية لترجمة السياسات الوطنية الرامية إلى رعاية وتأهيل ذوي الهمم داخل المؤسسات الرسمية، بما يضمن دمجهم الكامل وتطوير مهاراتهم الوظيفية. وتؤكد الأوساط التنفيذية في بورسعيد أن استمرار مثل هذه الورش والبرامج التدريبية يهدف إلى بناء نموذج إداري يحتذى به في تقدير الطاقات البشرية، وتوفير الدعم النفسي والمهني اللازم لرفع كفاءة الأداء الحكومي وتحقيق مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص في بيئة العمل.