محافظات

مصادرة مكبرات صوت ومركبات مخالفة بحملة مكبرة بالسنبلاوين

كتب / ياسر الدشناوي


تخوض محافظة الدقهلية مواجهة حاسمة لإعادة الانضباط البيئي والحضاري إلى شوارعها؛ حيث تابع اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، نتائج الحملات الميدانية المكثفة التي استهدفت ملاحقة مصادر التلوث السمعي ومكبرات الصوت المزعجة بمركز السنبلاوين. وشدد المحافظ على حتمية استدامة هذه التحركات الرقابية بشكل يومي وعلى مدار الساعة بكافة القرى والمدن، مؤكداً عدم التهاون مع أي مظاهر تتسبب في إعاقة الحركة المرورية أو التعدي على حرم الطريق العام.

إنفاذ القانون.. تفاصيل الحملة المشتركة لضبط مكبرات الصوت

وجاءت هذه التحركات تفعيلاً للقرار الحازم الذي أصدره محافظ الدقهلية سلفاً، والذي يلزم رؤساء المراكز والأحياء بالمتابعة اللحظية ومصادرة كافة أدوات الإحداث الفوضى والضوضاء والتحفظ على المركبات المتسببة فيها.

وفي هذا الإطار، أشرف الأستاذ أحمد عرفة، رئيس مركز ومدينة السنبلاوين، على حملة تفتيشية موسعة جرت بالتنسيق اللوجستي مع مركز الشرطة، وبمشاركة نواب رئيس المدينة، وأقسام الإشغالات، والبيئة، والحملة الميكانيكية، وأسفرت عن رصد المخالفات التالية:

  • مصادرة مكبرات الصوت: ضبط والتحفظ على 4 أجهزة صوتية من نوع (بازوكا صغير) تستخدم بشكل غير قانوني.

  • ضبط المعدات الصوتية: حرزت اللجنة “تابلوه” خشبياً كبيراً مخصصاً لتثبيت السماعات، بالإضافة إلى سماعتي صوت من نوع (صب) مسببة للإزعاج.

  • الإجراءات القانونية: تم التحفظ على كافة المضبوطات بمستودعات ومقار مجالس المدينة، وتحرير المحاضر الرسمية اللازمة لإحالتها إلى الجهات القضائية.

وتواصل الوحدات المحلية بمحافظة الدقهلية تسيير دورياتها التفتيشية لضمان خلو المحاور الرئيسية من مكبرات صوت الباعة الجائلين أو المركبات المخالفة، تحقيقاً للراحة العامة للمواطنين وحفاظاً على المظهر الحضاري للمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى