صدمة في الوسط الرياضي.. تفاصيل إصابة أحمد حسام ميدو بجلطة في المخ ونقله للمستشفى

كتب / ياسر الدشناوي
يمر النجم الدولي السابق والإعلامي الرياضي أحمد حسام “ميدو”، لاعب نادي الزمالك ومنتخب مصر الأسبق، بأزمة صحية دقيقة عقب تعرضه لوعكة طارئة أدت إلى نقله على وجه السرعة إلى أحد المستشفيات الكبرى بالعاصمة القاهرة، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
وتأتي هذه التطورات الصحية المتلاحقة بعد ساعات قليلة من صدور حكم قضائي نهائي من محكمة الاستئناف، يؤيد عقوبة الحبس الصادرة بحق نجله لمدة 7 أشهر، على خلفية اتهامات تتعلق بحيازة مواد مخدرة وارتكاب مخالفات مرورية.
الفحوصات الطبية تكشف طبيعة مرض “ميدو”
وأكدت مصادر مقربة من اللاعب السابق أن التحاليل الطبية الدقيقة والأشعة التي أجريت له فور دخوله المستشفى، أظهرت إصابته بـ”جلطة خفيفة في المخ”. وأشار المصدر إلى أن الطاقم الطبي المعالج قرر إبقاء النجم الرياضي داخل غرفة الرعاية المركزة مؤقتاً لمراقبة مؤشراته الحيوية، وتحديد البروتوكول العلاجي المناسب لضمان استقرار حالته.
وعلى خلفية هذا العارض الصحي، غاب “ميدو” عن الظهور في الحلقة الأخيرة من برنامجه التلفزيوني المذاع عبر فضائية “النهار”، والذي يشاركه في تقديمه الإعلامي أحمد شوبير. ومن المتوقع أن يمتد غياب نجم الفراعنة السابق عن الشاشة الفضية لعدة أيام لحين تماثله للشفاء الكامل وتجاوز مرحلة الخطر.
كواليس الحكم القضائي بحبس نجل اللاعب
وفي السياق ذاته، كانت محكمة الاستئناف قد أسدلت الستار على محاكمة نجل أحمد حسام ميدو، بتأييد حكم أول درجة الصادر عن محكمة جنايات الطفل بمجمع محاكم الأميرية، والذي قضى بمعاقبته بالحبس لمدة 7 أشهر وتغريمه مالياً.
وتعود تفاصيل القضية إلى وقت سابق عندما ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على نجل اللاعب في نطاق قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، حيث وجهت إليه النيابة العامة اتهامات بحيازة وإحراز مواد مخدرة، ومقاومة السلطات، بالإضافة إلى إتلاف الممتلكات والمخالفات المرورية.