الإقتصادمصر مباشر - الأخبار

إطلاق 7.45 مليون زريعة أسماك لدعم المخزون السمكي وزيادة الإنتاج في المحافظات

كتبت داليا أيمن 

في خطوة تستهدف تعزيز الأمن الغذائي وتنمية الثروة السمكية، أعلن جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية إطلاق 7.45 مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي ومبروك الحشائش في عدد من المحافظات، ضمن خطة الدولة لزيادة الإنتاج السمكي ودعم استدامة الموارد المائية.

1.5 مليون زريعة مبروك حشائش في نهر النيل

شملت أعمال الجهاز إطلاق 1.5 مليون وحدة زريعة من أسماك مبروك الحشائش في نهر النيل بمحافظتي الدقهلية والغربية، بهدف الحفاظ على التوازن البيئي ودعم المخزون السمكي في المجاري المائية.

إطلاق 5.95 مليون زريعة بلطي نيلي

كما تم إطلاق 5.95 مليون وحدة زريعة من أسماك البلطي النيلي في عدد من المسطحات المائية بمحافظات الشرقية وسوهاج وكفر الشيخ والإسكندرية، بما يسهم في زيادة الإنتاج السمكي وتحسين كفاءة الاستزراع الطبيعي.

دعم التنمية المستدامة للثروة السمكية

تأتي هذه الخطوة في إطار خطة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لتعزيز التنمية المستدامة، وزيادة المعروض من الأسماك في الأسواق، ودعم الصيادين، والحفاظ على المخزون السمكي بما يحقق الأمن الغذائي ويواكب جهود الدولة في تنمية قطاع الثروة السمكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى