أبل تؤجل إطلاق آيفون 18 القياسي إلى 2027 وتستعد لتغيير استراتيجية الإطلاق السنوية

ذكرت تقارير متزايدة أن شركة أبل لن تطلق هاتف آيفون 18 القياسي خلال عام 2026، في خطوة غير مسبوقة تُظهر تحولًا في استراتيجية الإطلاق السنوية لهواتفها.
على الرغم من النجاح الكبير لهاتف آيفون 17 في 2025، من المتوقع أن يبقى الطراز القياسي الحالي في السوق لأكثر من 18 شهرًا، مع تأجيل هاتف آيفون 18 القياسي إلى ربيع 2027، ليصل بالتزامن مع طراز آيفون 18e وآيفون آير 2.
وستركز أبل في خريف 2026 على إطلاق آيفون 18 برو، آيفون 18 برو ماكس، وآيفون القابل للطي، في حين سيتم تأجيل الطرازات الأقل تكلفة أو القياسية للعام التالي.
ويرتبط هذا التغيير بتوسع تشكيلة هواتف آيفون، حيث من المتوقع أن يصل عدد الطرازات المتاحة بحلول نهاية 2026 إلى ثمانية على الأقل، بما في ذلك آيفون 16e وآيفون آير، بالإضافة لأول هاتف قابل للطي من أبل.
تعتمد الشركة هذه الاستراتيجية لتوزيع الإطلاق على مدار العام، مما يمنح الطرازات فترة مبيعات أطول، ويقلل المنافسة الداخلية بين الأجهزة، ويسمح بإدارة أفضل لإنتاج المكونات المتقدمة، وتقليل الاختناقات اللوجستية، وتحقيق إيرادات أكثر توازنًا على مدار الفصول المالية.



