بتكلفة 35 مليون جنيه.. محافظ قنا يفتتح بوستر رفع مياه «مدينة الزهور» لخدمة 25 ألف مواطن

كتب/ياسر. الدشناوى
افتتح الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، اليوم، مشروع بوستر رفع مياه مدينة الزهور بمدينة قنا، بطاقة تصميمية تبلغ 120 لترًا/ثانية، وبتكلفة إجمالية وصلت إلى 35 مليون جنيه وذلك في إطار خطة الدولة لدعم مشروعات البنية التحتية وتحسين خدمات مياه الشرب المقدمة للمواطنين.
حضور قيادي وتنفيذي خلال الافتتاح
شهد الافتتاح حضور الدكتور حازم عمرنائب محافظ قنا، والمهندس رجب عرفة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، والمهندس محمد علي رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
حل جذري لمشكلات ضعف المياه
وأكد محافظ قنا أن المشروع يستهدف القضاء على مشكلات ضعف وانقطاع المياه بالمناطق المرتفعة وذات الكثافات السكانية العالية داخل مدينة قنا، مشيرًا إلى أن البوستر الجديد سيسهم في تحسين ضغوط المياه، وضمان وصول الخدمة بصورة منتظمة للمواطنين.
خدمة 25 ألف نسمة بمناطق حيوية
وأوضح المحافظ أن المشروع يخدم نحو 25 ألف نسمة بعدد من المناطق الحيوية، من بينها مدينة الزهور، ومنطقة الجامعة، والمساكن، ومعهد الخدمة الاجتماعية بالإضافة إلى مستشفى التأمين الصحي والمدرسة اليابانية، مؤكدًا أن المشروع سيعمل تباعًا على تعزيز كفاءة الشبكة وتحسين ضغوط المياه بمناطق شرق السكة الحديد
مواصفات فنية حديثة لضمان الاستدامة
ومن جانبه، أوضح المهندس رجب عرفة أن بوستر رفع المياه تم تنفيذه وفق أحدث المواصفات الفنية المعتمدة، بما يضمن استدامة الخدمة وكفاءة التشغيل، لافتًا إلى أن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا تعمل بالتنسيق الكامل مع خطط المحافظة لتحديث الشبكات ورفع كفاءة المحطات القائمة.
المياه أولوية على أجندة المحافظة
واختتم الدكتور خالد عبد الحليم جولته بالتأكيد على أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي يأتي في صدارة أولويات العمل التنفيذي بالمحافظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، وضمن جهود الدولة لتحقيق حياة كريمة للمواطنين، وتحسين مستوى الخدمات الأساسية المقدمة لهم.