بطاريتك وصلت 10%؟ خطوات ذكية تطيل عمر الشحن في اللحظات الحرجة

كتبت نور عبدالقادر
قد تجد نفسك فجأة وبطارية هاتفك عند 10% فقط، دون وجود شاحن قريب، لكن لا داعي للقلق، فهناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن أن تساعدك على تمديد عمر البطارية لساعات إضافية، والحفاظ على اتصالك في الأوقات الضرورية.
ماذا تفعل عند انخفاض البطارية؟
1. تفعيل وضع توفير الطاقة
تدعم معظم الهواتف ميزة Battery Saver، والتي تعمل على تقليل استهلاك الطاقة عبر:
-
خفض أداء المعالج
-
تقليل الإشعارات
-
إيقاف التطبيقات في الخلفية
2. تقليل سطوع الشاشة
تُعد الشاشة أكبر مستهلك للطاقة، لذلك:
-
خفّض السطوع لأقل مستوى ممكن
-
فعّل الوضع الليلي (Dark Mode) خاصة في الشاشات OLED
3. إغلاق التطبيقات والخدمات غير الضرورية
للحفاظ على الشحن:
-
أغلق التطبيقات المفتوحة في الخلفية
-
أوقف البلوتوث والواي فاي إذا لم تكن بحاجة لهما
-
عطّل GPS وخدمات الموقع
4. تقليل استخدام الهاتف
حاول استخدام الهاتف للضروريات فقط مثل:
-
المكالمات
-
الرسائل
ويمكنك تفعيل وضع الطيران إذا لم تكن بحاجة للاتصال، لتوفير المزيد من الطاقة.
5. استغل الشحن السريع عند توفره
إذا أتيحت لك فرصة الشحن:
-
استخدم شاحنًا سريعًا لزيادة الطاقة في وقت قصير
-
لا تنتظر حتى تصل البطارية إلى 0%، لتجنب الضغط على البطارية
خلاصة
حتى في أصعب الظروف، يمكن لبعض الخطوات البسيطة أن تُحدث فرقًا كبيرًا، حيث تساعدك على إطالة عمر البطارية والحفاظ على هاتفك قيد التشغيل حتى تصل إلى مصدر شحن.



