البورصة المصرية ترتفع بقوة في ختام تعاملات اليوم.. مكاسب 37 مليار جنيه ومؤشرات خضراء جماعية

كتبت ـ داليا
أنهت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم على أداء إيجابي جماعي، حيث سجلت المؤشرات الرئيسية ارتفاعًا ملحوظًا بدعم من عمليات شراء من المستثمرين المحليين، في مقابل اتجاه بيعي من جانب المستثمرين العرب والأجانب.
وحقق رأس المال السوقي مكاسب قوية بلغت نحو 37 مليار جنيه، ليغلق عند مستوى 3.664 تريليون جنيه، وسط نشاط ملحوظ في التداولات وتباين في أداء الأسهم المقيدة.
وشهدت الجلسة تداولات بقيمة تقارب 8 مليارات جنيه، من خلال تنفيذ ما يزيد عن 173 ألف صفقة على نحو 220 شركة، حيث استحوذ المستثمرون المصريون على النسبة الأكبر من التعاملات، بينما توزعت النسبة المتبقية بين العرب والأجانب.
وسجلت مؤشرات السوق ارتفاعات جماعية، إذ صعد المؤشر الرئيسي بنسبة تقارب 0.57%، مدعومًا بارتفاع أسهم عدد كبير من الشركات القيادية، كما ارتفعت مؤشرات الشركات المتوسطة والصغيرة بشكل متقارب، إلى جانب صعود مؤشر الشريعة الإسلامية ومؤشر الأسهم منخفضة التقلبات.
وفيما يتعلق بحركة الأسهم، ارتفع أداء أكثر من 120 شركة بنهاية التداولات، مقابل تراجع عدد من الأسهم الأخرى، في حين استقرت أسعار عدد من الشركات دون تغيير.
كما قررت إدارة البورصة إيقاف التداول مؤقتًا على عدد من الأسهم لمدة قصيرة بسبب تجاوزها نسب التغير المسموح بها خلال الجلسة، سواء بالارتفاع أو الانخفاض.
وتصدرت قائمة الأسهم الرابحة شركات في قطاعات متنوعة مثل الاستثمار العقاري والصناعات الغذائية والبتروكيماويات، بينما جاءت بعض شركات الاستثمار والتمويل ضمن قائمة التراجعات.
ويعكس أداء الجلسة استمرار حالة التذبذب في السوق مع ميل عام نحو الصعود، مدفوعًا بتحسن شهية المستثمرين المحليين.