إنذار عاجل يشعل الجنوب اللبناني.. إسرائيل تمهد لضربات واسعة وتطلب إخلاء 7 مناطق فورًا

كتبت /نجلاء فتحى
أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرًا عاجلًا لسكان عدة مناطق في جنوب لبنان، مطالبًا بإخلاء منازلهم بشكل فوري، تمهيدًا لتنفيذ ضربات عسكرية تستهدف مواقع تابعة لـحزب الله.
وشمل الإنذار عددًا من المناطق الحيوية، من بينها حارة حريك، الغبيري، الليلكي، الحدث، برج البراجنة، تحويطة الغدير، والشياح، حيث أكد الجيش الإسرائيلي أنه يعتزم تكثيف عملياته ضد البنية التحتية العسكرية في تلك المناطق.
وأوضح في بيانه أن هذه الخطوة تأتي ضمن تصعيد العمليات العسكرية، مشيرًا إلى أنه لا يستهدف المدنيين، لكنه دعاهم إلى مغادرة الأماكن المحددة حفاظًا على سلامتهم.
وفي تطور ميداني متزامن، استهدفت القوات الإسرائيلية جسر “الدلافة” الذي يربط بين عدة مناطق استراتيجية جنوب البلاد، بعد تحذيرات مسبقة بقصفه، في خطوة تعكس تصعيدًا واضحًا في العمليات العسكرية.
من جانبه، أدان الرئيس اللبناني ، جوزيف عون هذه الهجمات، مؤكدًا أنها تمثل انتهاكًا صارخًا للسيادة اللبنانية، وتصعيدًا خطيرًا قد يمهد لعملية عسكرية أوسع، ربما تصل إلى اجتياح بري، وهو ما حذرت منه بيروت عبر القنوات الدبلوماسية.
وتتزايد المخاوف حاليًا من اتساع رقعة المواجهات، خاصة مع استمرار الضربات والتحذيرات المتبادلة، ما يضع المنطقة أمام سيناريوهات مفتوحة على مزيد من التصعيد.
سؤال للقارئ:
هل تعتقد أن هذه التحذيرات تمهد لعملية عسكرية واسعة داخل لبنان، أم أنها مجرد ضغط عسكري لفرض واقع جديد؟