مصر مباشر - الأخبار

أوقاف الأقصر تفتتح مسجدين جديدين الجمعة المقبلة بعد أعمال إحلال وتجديد بقرى القرنة وحاجر كومير

كتب/ياسرالدشناوى

في إطار جهود وزارة الأوقاف لتطوير بيوت الله وتهيئتها أمام المصلين، تستعد مديرية أوقاف الأقصر لافتتاح مسجدين جديدين، يوم الجمعة المقبلة، عقب الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد والصيانة الشاملة، وذلك بحضور قيادات الدعوة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

يأتي ذلك تحت رعاية معالي الأستاذ الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وبناءً على تعليمات الدكتور السيد حسين عبد الباري، رئيس القطاع الديني، وبتوجيهات الشيخ علي صديق أمير، مدير مديرية أوقاف الأقصر، وبرعاية كريمة من الشيخ الطيب محمد حسان، وكيل المديرية ومسؤول الدعوة الإلكترونية، وبإشراف الشيخ سيد محمود جاد الرب، مدير الدعوة.

ومن المقرر أن يتم الافتتاح يوم الجمعة الموافق 20 من رجب 1447هـ، والموافق 9 يناير 2026م، حيث تشمل خطة الافتتاح:

مسجد السيد يوسف بمنطقة الغربي قامولا، التابع لإدارة أوقاف القرنة، وذلك عقب الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد.
* *مسجد الحسنات* بمنطقة حاجر كومير، وذلك بعد الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد الكامل للمسجد.

ويشهد الافتتاح حضور قيادات الدعوة بمديرية أوقاف الأقصر، وقيادات الدعوة بإدارتي أوقاف القرنة وحاجر كومير، إلى جانب عدد من القيادات الدينية والسياسية والتنفيذية، فضلاً عن أهالي المناطق ورواد المساجد، في أجواء إيمانية تعكس اهتمام الدولة بتعمير بيوت الله ورعاية الشعائر الدينية.

وأكدت مديرية أوقاف الأقصر أن هذه الافتتاحات تأتي ضمن خطة الوزارة لرفع كفاءة المساجد، وتوفير بيئة مناسبة وآمنة للمصلين، ونشر الفكر الوسطي المستنير، بما يسهم في خدمة المجتمع وتعزيز القيم الدينية والوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى