محافظات

حبس المتهم في واقعة “حمارة القليوبية” عاماً.. والدفاع يفجر مفاجأة بطلب عرضه على المصحة النفسية

كتب / ياسر الدشناوي


أصدرت الجهات القضائية حكماً بحبس المتهم في الواقعة المعروفة إعلامياً باسم “حمارة القليوبية” لمدة سنة مع الشغل. وجاء هذا الحكم بعد تحقيقات مكثفة حول ملابسات الواقعة التي أثارت جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

تحرك دفاع المتهم ومفاجأة أمام المحكمة

وفي سياق متصل، فجرت هيئة الدفاع عن المتهم مفاجأة قانونية جديدة عقب صدور الحكم. حيث تقدم محامي المتهم بطلب رسمي إلى هيئة المحكمة يلتمس فيه عرض موكله على مستشفى الطب النفسي والخضوع للكشف الطبي العقلي.

واستند الدفاع في طلبه إلى شكوك حول سلامة القوى العقلية والنفسية للمتهم وقت ارتكاب الواقعة. وطالب المحامي بإعداد تقرير طبي مفصل من جهة رسمية للكشف عن مدى إدراكه لأفعاله، تمهيداً لاتخاذ الخطوات القانونية القادمة في مرحلة الاستئناف.

كواليس الواقعة وردود الأفعال

بدأت القضية عقب رصد الأجهزة الأمنية لمقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر تصرفات غير مألوفة من المتهم أثارت استياء المواطنين في محافظة القليوبية. وتحركت قوات الأمن بشكل سريع لتحديد هوية الشخص وإلقاء القبض عليه.

وعقب مواجهته بالاتهامات المنسوبة إليه، أحيل المتهم إلى النيابة العامة التي تولت التحقيق في القضية، وصدر بحقه قرار الحبس لمدة عام، لتنتقل القضية إلى مسار جديد يتعلق بالفحص النفسي للمتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى