مصر مباشر - الأخبار

بسبب مخالفة شروط الترخيص.. “الأعلى للإعلام” يستدعي الممثل القانوني لقناة “هي” لجلسة استماع

كتبت : هند الهواري

 

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، عن استدعاء الممثل القانوني لقناة «هي» الفضائية للمثول أمام جلسة استماع رسمية، وذلك على خلفية رصد مخالفات تتعلق بعدم التزام القناة بالتخصصات البرامجية الواردة في ترخيص البث الخاص بها.

 

جاء القرار عقب موافقة المجلس على التوصية المرفوعة من لجنة الشكاوى، برئاسة الإعلامي عصام الأمير، وكيل المجلس.

 

وأوضح المجلس أن هذا الإجراء يأتي في إطار الدور الرقابي للأعلى للإعلام لضمان انضباط المشهد الإعلامي والتزام القنوات الفضائية بالهوية والمحتوى الذي تم التعاقد عليه عند منح التراخيص.

 

وأشار المجلس في بيانه إلى أن الإدارة العامة للرصد قامت بمتابعة دقيقة لأداء القناة خلال الفترة الماضية، وتبين خروج المحتوى المعروض عن النطاق المحدد لها في الترخيص الصادر من المجلس، وهو ما استوجب التدخل القانوني لتصحيح المسار وضمان حقوق المشاهدين في الحصول على محتوى متخصص وفقاً للقانون.

 

ويؤكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بصفة مستمرة على ضرورة التزام كافة الوسائل الإعلامية بالضوابط والمعايير المهنية والقانونية، مشدداً على أن متابعة أداء القنوات تهدف بالأساس إلى حماية المهنة والحفاظ على مصداقية الرسالة الإعلامية المقدمة للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى