وزارة الرياضة السعودية توضح أسباب إنقطاع الكهرباء خلال مباراة نيوم والخليج

كتب/ نادر أبو القاسم
شهدت مباراة نيوم والخليج بدوري روشن السعودي للمحترفين إنقطاع للتيار الكهربائي خلال اللقاء لتتوقف المباراة لمدة تصل إلى الـ20 دقيقة قبل أن يعود التيار وتستكمل المباراة.
وأوضحت وزارة الرياضة السعودية متمثلة في المتحدث الرسمي للوزارة عادل الزهراني عن أسباب إنقطاع التيار الكهربائي خلال اللقاء.
تصريحات عادل الزهراني
إشارة إلى ما حدث من انقطاع للتيار الكهربائي أثناء إقامة مباراة الخليج ونيوم ضمن منافسات دوري روشن السعودي، وذلك في ملعب مدينة الأمير محمد بن فهد الرياضية، نود التوضيح بأن ما حدث يعود إلى انقطاع التيار من المصدر الرئيسي المغذي للمنشأة من قبل الشركة السعودية للكهرباء.
وقد تمت إعادة التيار من المصدر الرئيسي خلال (3) دقائق من لحظة الانقطاع، فيما استغرق إعادة تشغيل الأنظمة الفنية والتشغيلية وأنظمة الإضاءة الرئيسة قرابة (20) دقيقة وفق الإجراءات التشغيلية المعتمدة، وبما يضمن سلامة المنظومة الكهربائية وحماية التجهيزات الفنية داخل المنشأة.
وفور حدوث الانقطاع، تم تفعيل خطط الطوارئ والتنسيق المباشر مع الجهات ذات العلاقة، حيث عملت أنظمة السلامة وفق التصميم المعتمد، ولم تُسجل ولله الحمد أي إصابات أو أضرار تُذكر نتيجة هذا الحدث الطارئ.
كما توكّد وزارة الرياضة التزامها بتطبيق أعلى المعايير التشغيلية، واستمرار التنسيق الفني مع الجهة المزودة للخدمة للوقوف على الأسباب الفنية التفصيلية واتخاذ ما يلزم لضمان استقرار الخدمة ومنع تكرار مثل هذه الحالات مستقبلاً.
وكان قد تمكن فريق نيوم السعودي من الظفر بنقاط اللقاء الثلاث عقب التفوق على صاحب الأرض الخليج بهدف نظيف.
شاهد أيضًا عبر مصر مباشر
حساب مانشستر سيتي يسخر من الغريم اليونايتد عقب الفوز على نيوكاسل