نائبة وزير الخارجية تشهد توقيع منحة هولندية لدعم حماية سواحل الدلتا بحلول طبيعية

كتبت ـ داليا أيمن
في خطوة تعكس تنامي التعاون الدولي في مواجهة تحديات التغير المناخي، شاركت الدكتورة سمر الأهدل، نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي، في مراسم التوقيع على اتفاقية منحة مقدمة من مملكة هولندا بقيمة تقارب 1.6 مليون يورو. وتستهدف المنحة تمويل مشروع “دراسة الجدوى الخاصة بحماية الشواطئ باستخدام حلول قائمة على الطبيعة بالشريط الساحلي لمدن الدلتا”.
وجرت مراسم التوقيع بحضور الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، والسيد بيتر موليما، سفير مملكة هولندا لدى القاهرة، إلى جانب ممثلة عن منظمة “استثمر دولياً” الهولندية. ويهدف المشروع إلى دراسة أفضل الأساليب البيئية المستدامة التي تسهم في الحد من مخاطر نحر الشواطئ وارتفاع منسوب البحر، مع الحفاظ على التوازن البيئي والموارد الطبيعية.
ويعد هذا التعاون امتدادًا للشراكة المصرية الهولندية في مجال إدارة الموارد المائية وحماية السواحل، خاصة في ظل التحديات المتزايدة التي تواجه مناطق الدلتا باعتبارها من أكثر المناطق عرضة لتأثيرات التغيرات المناخية. ومن المنتظر أن تساهم نتائج الدراسة في وضع حلول عملية طويلة الأمد لحماية المدن الساحلية وتعزيز قدرتها على الصمود.
سؤال للجمهور:
هل ترى أن الحلول القائمة على الطبيعة هي الخيار الأفضل لحماية سواحل الدلتا من التغيرات المناخية؟