الرياضةالكرة المصرية

“الأهلي يدفع ثمن توروب” ضياع بطولات وملايين مهدرة

كتب/ نادر أبو القاسم

تطالب جماهير النادي الأهلي بالإطاحة بالمدير الفني الدنماركي ييس توروب عقب الهزيمة المدوية التي تلقاها على ملعبه أمام الترجي التونسي وتوديع بطولة دوري أبطال إفريقيا.

تبحث إدارة النادي الأهلي إمكانية رحيل الدنماركي ييس توروب في الوقت الحالي بالتراضي حيث يملك الدنماركي عقدًا مع العملاق القاهري لمدة موسمان ونصف.

كما يمتلك توروب شرطًا جزائيًا في عقده في حال فسخ التعاقد ينص حصوله على قيمته عقده كاملًا، وفي حالة فسخ التعاقد في الموسم القادم ينض على حصوله على ثلاث أشهر من قيمة عقده.

ويصل قيمة عقد ييس توروب مع النادي الأهلي في الشهر نحو 220 ألف دولار أي ما يعادل 11 مليون جنيهًا مصري في الشهر.

وفي حال عقد التوصل لاتفاق على إنهاء التعاقد بالتراضي في الوقت الحالي مطالب النادي الأهلي بدفع ما يقرب من 6 مليون دولا أي ما يعادل 300 مليون جنيهًا مصري.

مسيرة توروب مع النادي الأهلي

وخاض توروب مع النادي الأهلي 30 مباراة في جميع المسابقات حيث نجح من الفوز في 14 مباراة، والهزيمة في 8 مباريات، والتعادل في 8.

وسجل النادي الأهلي تحت قيادة ييس توروب 40 هدفًا، بينما تلقت شباكه 26 هدفًا.

وودع النادي الأهلي تحت قيادة ييس توروب بطولة كأس العاصمة المصرية من دور المجموعات، كما ودع بطولة كأس مصر من دور الـ16 بالإضافة إلى الخروج من الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

بينما يحتل المركز الثالث في بطولة الدوري المصري برصيد 40 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن صاحب الصدارة نادي الزمالك مع تبقي 6 مباريات على نهاية المسابقة.

وحصد توروب مع النادي الأهلي على بطولة وحيدة وهي كأس السوبر المصري على حساب نادي الزمالك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى