عفاف شعيب عن شائعة وفاتها: دي كانت بروفة للموت بس وجعت قلوبنا!

كتبت/اية حسن
في أول تعليق لها بعد تصدرها “التريند” بأنباء كاذبة حول رحيلها، أعربت الفنانة القديرة عفاف شعيب عن استيائها الشديد من تكرار شائعات الوفاة التي تلاحق نجوم الفن، واصفة التجربة بأنها كانت “مؤلمة” رغم استقبالها لها في البداية بنوع من السخرية.
خلال استضافتها في برنامج “البخت” عبر فضائية “الشمس 2″، كشفت عفاف شعيب عن كواليس تلقيها الخبر، قائلة: “ضحكت في البداية، ووجدت سيلًا من الاتصالات من تونس والمغرب والجزائر وكل أنحاء الوطن العربي للاطمئنان على صحتي”. وأضافت برضا: “قلت لنفسي والله كويس إن الناس بتحبني كده، دي بروفا للموت”.
وبعد زوال الصدمة الأولى، تحول موقف الفنانة إلى العتاب، حيث تساءلت عن الهدف من نشر مثل هذه الأخبار المحزنة، قائلة: “إشاعة سخيفة بصراحة.. ليه كده؟ ليه توجعوا قلوبنا؟”، مشيرة إلى أن الأمر يتخطى مجرد خبر كاذب ليصل إلى حد إيذاء المشاعر النفسية للفنان وأسرته.
ولم يفت النجمة الكبيرة الإشارة إلى أن هذه الظاهرة طالت زملائها في الوسط الفني، حيث ذكرت ما حدث مع الفنان خالد زكي من شائعات مغرضة، وكذلك الفنان الراحل هشام سليم، مطالبة بضرورة تحري الدقة قبل تداول أخبار تمس حياة البشر.