إقبال واسع للجالية المصرية بالأردن على التصويت في أول أيام انتخابات مجلس النواب

كتب:صبري الشريف
شهد مقر السفارة المصرية في عمان إقبالاً ملحوظاً من أبناء الجالية المصرية عقب صلاة الجمعة، حيث توافد المواطنون بأعداد كبيرة للمشاركة في أول أيام التصويت بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب 2025.
وتستمر عملية التصويت في الخارج يومي 7 و8 نوفمبر، بينما يجري التصويت داخل مصر يومي 10 و11 نوفمبر، على أن تُعلن النتائج الرسمية في 18 نوفمبر الجاري.
المحافظات المشاركة وجدول التصويت
تشمل المرحلة الأولى من الانتخابات للمصريين بالخارج 14 محافظة، منها:
الجيزة
الإسكندرية
الفيوم
المنيا
أسيوط
قنا
الأقصر
وأكدت السفارة المصرية في عمان على أهمية ممارسة المواطنين لحقهم الدستوري والمشاركة الفاعلة في اختيار من يمثلهم في مجلس النواب، موضحة أن المشاركة الواسعة تعكس ارتباط المصريين بالخارج بوطنهم وحرصهم على دعم مسيرة البناء الديمقراطي.
تسهيلات لضمان سير العملية الانتخابية
أشادت السفارة بـ التسهيلات التي قدمتها السلطات الأردنية لإنجاح العملية الانتخابية، بما في ذلك تسهيل الوصول إلى المقرات الانتخابية وتوفير بيئة آمنة ومنظمة للناخبين.
وقبيل بدء التصويت، أشرف السفير خالد الأبيض، سفير مصر لدى الأردن ورئيس اللجنة الانتخابية، على تجهيز المقرين الانتخابيين في عمان والعقبة، مؤكدًا حرص السفارة على توفير جميع الترتيبات اللازمة لضمان سير العملية الانتخابية بسهولة ويسر وتمكين المواطنين من الإدلاء بأصواتهم بأمان.
أهمية مشاركة المصريين بالخارج
تشكل مشاركة الجالية المصرية في الخارج عاملاً أساسياً في تعزيز العملية الديمقراطية ومشاركة المصريين في اتخاذ القرارات السياسية الهامة.
وتعد هذه الانتخابات فرصة لـ تعزيز التواصل بين الدولة ومواطنيها في الخارج، كما أنها تعكس الاهتمام الكبير للمصريين بالخارج بالمساهمة في مستقبل وطنهم.