الإقتصادمصر مباشر - الأخبار

سيدبك تحقق 14.4 مليار جنيه مبيعات وتتوسع في 57 دولة مع تعزيز الكفاءة الرقمية والطاقة”

 

كتبت / أروى الجلالي

 

أعلن الكيميائي محمد زكريا الأفندي، رئيس شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، أن الشركة حققت خلال عام 2025 معدلات إنتاج مرتفعة، شملت إنتاج الإيثيلين 233 ألف طن والبولي إيثيلين 188 ألف طن، إلى جانب منتجات ثانوية تعزز التكامل مع شركات القطاع.

وأضاف الأفندي خلال اجتماع اعتماد نتائج أعمال الشركة، أن إجمالي المبيعات بلغ نحو 14.4 مليار جنيه، فيما سجل صافي الربح نحو 1.138 مليار جنيه، رغم التحديات العالمية المتعلقة بتقلبات أسعار الطاقة والبوليمرات والظروف الجيوسياسية.

وأشار إلى نجاح الشركة في التوسع الدولي، حيث وصلت منتجاتها إلى 57 دولة، مع التركيز على تعزيز الصناعة المحلية والتنافسية العالمية.

وفي مجال السلامة والصحة المهنية، أكدت “سيدبك” الالتزام بتطبيق أحدث نظم إدارة السلامة، مع الدراسات الدورية للمخاطر التشغيلية والتعاون مع الشركات المجاورة لضمان سلامة مجمع النهضة الصناعي.

وعن التحول الرقمي وكفاءة الطاقة، تم تطبيق نظام (AVEVA PI) لربط وتحليل البيانات التشغيلية، وتطوير أنظمة الإنذارات والأمن السيبراني، بالإضافة إلى تطبيقات رقمية لدعم اتخاذ القرار، مع تحقيق وفورات تراكمية في الطاقة بلغت نحو 93 ألف ميجاوات/ساعة منذ 2015، وتبني استراتيجيات لخفض الانبعاثات.

كما نفذت الشركة مشروعات حيوية تشمل الإنتاج المشترك للكهرباء والبخار (CHP)، تطوير ضواغط الهواء، وتطبيق نظم التحكم المتقدم (APC) المعتمدة على الذكاء الاصطناعي، مع خطط مستقبلية للتوسع في الطاقة الشمسية وتحسين منظومة استيراد الإيثان لضمان استدامة التشغيل.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى