مصر مباشر - الأخبارمصر مباشر - الجريمة

ملايين السودانيين معرضون للجوع.. منظمة الصحة العالمية تصدر تحذيراً عاجلاً

كتب /محمود ياسر


حذرت منظمة الصحة العالمية من أن السودان يمر بأزمة غذائية حادة تُعد من بين الأكبر على مستوى العالم، حيث يواجه ملايين المواطنين نقصاً شديداً في المواد الغذائية الأساسية.

وأوضحت المنظمة أن النزاعات الداخلية والتقلبات المناخية هي الأسباب الرئيسة لتفاقم الأزمة، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الغذاء ونقص الإمدادات في العديد من المناطق.

وأشار التقرير إلى أن نحو 15 مليون شخص يواجهون انعدام الأمن الغذائي، بينهم ملايين الأطفال المعرضين لخطر سوء التغذية الحاد، وهو ما قد يترك تأثيرات طويلة المدى على صحتهم ونموهم.

وأكدت الصحة العالمية أن المنظمات الإنسانية تبذل جهوداً كبيرة لتوفير الغذاء والمساعدات الطارئة، لكنها تواجه تحديات لوجستية وأمنية تحد من وصول المساعدات إلى المحتاجين.

ودعت المنظمة المجتمع الدولي والحكومات المانحة إلى تكثيف الدعم المالي والعيني للسودان، لتفادي كارثة إنسانية تشمل ملايين الأسر.

وحذرت من أن الأزمة الغذائية تتزامن مع ضغوط كبيرة على النظام الصحي في البلاد، ما يضع السكان الأكثر ضعفاً في مواجهة تهديد مزدوج بين الجوع وانتشار الأمراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى