تحريز 31 شيكارة دقيق بلدي قبل بيعها بالسوق السوداء في أسيوط

كتب / ياسر الدشناوى
وجّهت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة أسيوط ضربة استباقية موجعة لمهربي السلع الاستراتيجية، إثر تمكنها من إحباط تهريب وضبط 31 شيكارة دقيق بلدي مدعم قبل تسريبها وتداولها في السوق الموازية (السوق السوداء). جاء ذلك خلال سلسلة من الحملات الرقابية المكبرة والمفاجئة التي شُنت على المخابز والمنشآت التجارية بمركزي أبنوب والبداري، لردع المخالفين وتأمين وصول الدعم لمستحقيه.
تأتي هذه التحركات المكثفة تماشيًا مع المخطط الرقابي الصارم الذي وضعه اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، وبإشراف ومتابعة ميدانية دقيقة من المهندس خالد محمد أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسيوط، لتطهير الأسواق وتكثيف التفتيش الدوري على منظومة الخبز البلدي لضبط أي تلاعب بأقوات المواطنين.
تجميع وتصرف.. كواليس المداهمات التموينية بمركزي أبنوب والبداري
وتمكنت الحملات التموينية من رصد المخالفات وتوزيع الضبطيات بدقة، حيث أسفرت المداهمات في مركز أبنوب عن تحرير جنحة تجميع لـ 7 شكاير من الدقيق البلدي المدعم داخل أحد المخابز البلدية بهدف إعادة بيعها، فضلًا عن رصد الاستيلاء والتصرف بدون وجه حق في 4 شكاير أخرى بذات المركز خارج الإطار القانوني للمنظومة.
وفي سياق متصل، نجح مفتشو التموين بمركز البداري في إحباط محاولة تهريب كبرى، بعد ضبط 20 شيكارة دقيق بلدي مدعم مخبأة ومعدة للنقل والبيع في السوق السوداء بأسعار مضاعفة، مما دفع القوة التحفيزية للتحفظ على المضبوطات على الفور وتحرير محاضر رسمية حيال الواقعة.
إجراءات قانونية صارمة.. تموين أسيوط ترفع شعار “لا تهاون مع المتلاعبين”
وعقب انتهاء أعمال الحصر، تحفظت الأجهزة الرقابية على كامل كميات الدقيق المضبوطة، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب المخابز والمخالفين، وتوجيه المحاضر المقررة إلى النيابة العامة المختصة لمباشرة التحقيقات مع المتهمين وتطبيق العقوبات الرادعة.
واختتمت مديرية التموين بأسيوط بيانها بالتأكيد على مواصلة وتكثيف الحملات التفتيشية على مدار الـ 24 ساعة بمختلف القرى والمراكز، مناشدة المواطنين بالإبلاغ عن أي ممارسات غير مشروعة أو احتكار للسلع، مشددة على جديتها في حماية خطوط إنتاج الخبز والتصدي بكل حسم لأي محاولة للعبث بالدعم الحكومي.