أولى جلسات محاكمة البلوجر بيج ياسمين بتهمة نشر محتوى خادش للحياء

كتب / ياسر الدشناوى
تفتح المحكمة الاقتصادية المختصة، اليوم الثلاثاء 23 يونيو، الستار عن أولى جلسات محاكمة صانعة المحتوى والبلوجر الشهيرة باسم “بيج ياسمين”، وذلك على خلفية اتهامها بارتكاب جرائم تتعلق بنشر مقاطع فيديو وصور خادشة للحياء العام، وبث محتوى يتنافى مع الآداب العامة للمجتمع عبر حساباتها الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.
وتأتي المحاكمة بعد أن باشرت النيابة العامة تحقيقات موسعة مع المتهمة، واجهتها خلالها بالأدلة الفنية والتقارير الرقمية التي تثبت تعمدها تقديم محتوى هابط يتضمن ألفاظاً وإيحاءات خارجة، بهدف زيادة نسب المشاهدات وتحقيق أرباح مادية غير مشروعة على حساب القيم الأسرية والمجتمعية.
رادار الآداب يلاحق الفيديوهات الهابطة.. كيف سقطت البلوجر الشهيرة؟
وتعود تفاصيل السقوط المدوي للبلوجر، عندما رصدت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، انتشاراً واسعاً لمقاطع مرئية تقدمها المتهمة على صفحاتها الرقمية، تحث على الفسق وتتضمن سلوكيات غير لائقة تخالف العادات والتقاليد المصرية وتثير استياء رواد مواقع التواصل.
وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة، تحركت مأمورية أمنية استهدفت خط سير المتهمة، حيث تمكنت القوات من مباغتتها وإلقاء القبض عليها أثناء تواجدها في نطاق دائرة قسم شرطة الجيزة بدلاً من مخبئها المؤقت بمنطقة الهرم، وجرى اقتيادها مصفدة إلى ديوان القسم لاتخاذ الإجراءات الجنائية بحقها.
أحراز الهاتف المحمول.. أدلة رقمية دامغة تؤكد النشاط المخالف
وضبطت الأجهزة الأمنية بحوزة المتهمة هاتفاً ذكياً مستخدماً في إدارة الحسابات وتصوير المقاطع الفاضحة. وبإحالته إلى الخبراء الفنيين بوزارة الداخلية لفحصه وتفريغه، تبين احتواؤه على محادثات ومقاطع فيديو ومؤشرات رقمية قطعية تؤكد نشاطها الإجرامي في نشر الرذيلة وجني الأموال من وراء المحتوى الخادش.
وبناءً على تلك الأدلة الدامغة، أُحيلت المتهمة محبوسة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، لتسطر الجلسة المنعقدة اليوم فصلاً جديداً في مواجهة الدولة الحاسمة ضد مروجي المحتوى الهابط وصناع “التيك توك” و”الميديا” الذين يهددون سلامة النسيج الاجتماعي والأخلاقي.