
كتب / ياسر الدشناوي
تُكثف إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج جهودها الميدانية وفحص شبكة العلاقات، لفك طلاسم واقعة العثور على جثمان شاب في العقد الثالث من العمر، ملقى على الطريق وبجسده آثار إصابة بطلق ناري، وذلك في الممر الرابط بين قريتي “مشطا” و”العتامنة” التابعتين لدائرة مركز طما، وجرى إيداع الجثة بالمشرحة تحت تصرف النيابة العامة.
إخطار أمني وتحرك فوري للقيادات بمركز طما
تعود كواليس الواقعة إلى تلقي اللواء دكتور حسن عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن سوهاج، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة يفيد برصد الأهالي لجثمان شاب يدعى “م”، مصاباً بطلق ناري أودى بحياته على “الطريق الوسطاني” في نطاق مركز طما، وعلى الفور صدرت التوجيهات الأمنية بسرعة الانتقال لفحص مسرح الجريمة.
وانتقل المقدم عمرو مدني، رئيس مباحث مركز شرطة طما، على رأس قوة أمنية ضمت الرائد مدحت ماضي والرائد أبوالعز، ومعاوني المباحث، إلى موقع البلاغ لإجراء المعاينات الفنية اللازمة، وفرض طوق أمني بمحيط المنطقة لجمع الأدلة وفحص الكاميرات القريبة من الطريق.
نقل الجثمان للمشرحة وخطة أمنية لضبط الجناة
بالمعاينة الأولية لرجال المباحث، تبين وجود جثمان المتوفى في المكان المذكور، حيث تم استدعاء سيارة الإسعاف ونقل الجثة إلى مستشفى طما المركزي، وجاءت الإجراءات كالتالي:
-
الإجراء الطبي: إيداع الجثمان داخل مشرحة المستشفى المركزي تحت تصرف جهات التحقيق لحين صدور تقرير الطب الشرعي.
-
التحرك الأمني: تشكيل فريق بحث جنائي رفيع المستوى لكشف ملابسات الواقعة، وفحص خط سير المجني عليه، وتحديد هوية الجناة والدافع وراء ارتكاب الجريمة.
جرى تحرير المحضر القانوني اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات، حيث أمرت بسرعة إعداد تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة بدقة، وتكليف المباحث بسرعة ضبط المتهمين والسلاح المستخدم.