بوابات الأزهر ترفع شعار العائلات.. شروط مسائية للمراهقين

بقلم / صباح فراج
أصدرت إدارة حديقة الأزهر بالقاهرة قراراً تنظيمياً جديداً. يقضي بعدم السماح بدخول الزائرين الذين تقل أعمارهم عن 16 عاماً بمفردهم، وذلك اعتباراً من الساعة السادسة مساءً. واشترطت إدارة الرئة الخضراء للعاصمة ضرورة وجود أحد الوالدين أو ولي أمر بالغ برفقة الصغار والمراهقين كشرط أساسي للسماح لهم بالدخول وصعود التلة التاريخية المطلة على معالم القاهرة الإسلامية، في خطوة تهدف إلى إحكام السيطرة التنظيمية وتوفير أجواء عائلية آمنة ومستقرة لكافة الرواد.
أبعاد القرار التنظيمي لإدارة الحديقة للحفاظ على الطابع العائلي
ويأتي هذا القرار بعد رصد تزايد توافد المجموعات الشبابية من صغار السن دون رقابة عائلية في الفترات المسائية، مما دفع الإدارة لاتخاذ هذه الخطوة الاستباقية لضمان سلامة الأطفال أنفسهم ومنع أي سلوكيات قد تزعج الزوار. وأوضحت مصادر مطلعة أن تطبيق القرار سيبدأ فوراً عبر منافذ بيع التذاكر والبوابات الرئيسية للحديقة الواقعة في قلب شارع صلاح سالم، حيث سيتم التدقيق في أعمار المجموعات غير المصحوبة بذويهم لتجنب التكدس وضمان الانضباط.
تفاعل الزوار والمواطنين مع الضوابط المسائية الجديدة بالحديقة
لاقى القرار ردود أفعال واسعة وترحيباً كبيراً من العائلات والمترددين على الحديقة، والذين اعتبروه خطوة هامة للحفاظ على هوية الحديقة كمتنزه عائلي آمن وهادئ في قلب العاصمة. ويرى مراقبون أن ربط الدخول المسائي بوجود ولي الأمر سيسهم بشكل مباشر في الحد من المشاحنات الصبيانية، ويمنح الأسر فرصة أكبر للاستمتاع بالمساحات الخضراء الشاسعة والمناظر البانورامية الساحرة لقلعة صلاح الدين ومآذن القاهرة التاريخية دون مضايقات.