صدارة وتفوق.. ريتاج الأولى مكرر بالإعدادية في قنا: “اتصال المحافظ أسعدني وحلمي كلية الطب”

كتب / ياسر الدشناوي
عبرت الطالبة ريتاج محمد حسين، ابنة محافظة قنا والحاصلة على المركز الأول مكرر في امتحانات الشهادة الإعدادية، عن بالغ فرحتها وفخرها عقب اعتماد النتيجة رسميًّا. وأشارت في حديثها إلى أنها تلقت نبأ تفوقها الباهر عبر مكالمة هاتفية شخصية من اللواء مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، والذي حرص على تهنئتها وعائلتها بهذا الإنجاز المشرف.
وأوضحت “ريتاج” في تصريحات خاصة، أن مؤشرات التميز كانت تلوح في الأفق لدعم ثقتها بالوصول إلى مراكز الصدارة؛ نظرًا للمراجعة الدقيقة والمستمرة للمناهج برفقة والدتها، واطمئنانها التام لطبيعة إجاباتها داخل لجان الامتحانات.
سر التفوق.. تنظيم الوقت والابتعاد عن مشتتات “السوشيال ميديا”
وحول طريقتها الخاصة في التحصيل الدراسي، كشفت الأولى مكرر بقنا عن عدة ركائز اعتمدت عليها طوال العام، ومن أبرزها:
-
الاستذكار أولًا بأول: الالتزام بإنهاء الواجبات اليومية ومذاكرة الدروس دون تأجيل، مع التركيز الكامل على الاستيعاب والفهم العميق للمحتوى التعليمي بعيدًا عن التقيد بعدد ساعات محددة.
-
الاعتماد على البدائل التعليمية: أشارت إلى عدم انتظامها في الحضور المدرسي بشكل مستمر، متكئة في تحصيلها المعرفي على الدروس الخصوصية والمتابعة المنزلية المكثفة.
-
عزل المشتتات الرقمية: أكدت ريتاج أنها لا تمتلك هاتفًا محمولًا ذكيًّا ولا تملك حسابات على منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما وهبها مساحة ذهنية هائلة للتركيز والتحصيل الدراسي المثالي دون تشتيت.
بيئة أسرية داعمة وحلم مشروع بالرداء الأبيض
ولم تغفل الطالبة المتفوقة الإشادة بالدور المحوري لأسرتها؛ حيث أكدت أن والديها يمثلان حجر الزاوية في رحلة نجاحها، بفضل تهيئة الأجواء المناسبة بالمنزل، والدعم المعنوي والتحفيز المستمر الذي كان دافعًا رئيسيًّا لتجاوز الصعاب وتحقيق المركز الأول على مستوى المحافظة.
وعن تطلعاتها المستقبلية ومخططاتها للمرحلة المقبلة، اختتمت ريتاج محمد حسين حديثها مؤكدة أن عينيها باتت تصبو نحو مرحلة الثانوية العامة بذات العزيمة، واضعة نصب عينيها هدفًا أسمى وهو الالتحاق بكلية الطب، لتترجم تفوقها الأكاديمي إلى واقع ملموس تسهم من خلاله في خدمة وتخفيف آلام أبناء مجتمعها.