محافظات

إيهاب هيكل ينتفض لطبيبة القليوبية: اعتداء مرفوض وسندعمها قانونيًّا ونقابيًّا حتى استرداد حقوقها

كتب / ياسر الدشناوي


أعلن الدكتور إيهاب هيكل، النقيب العام لأطباء الأسنان، عن متابعته الكثيفة والآنية لملابسات واقعة الاعتداء المؤسفة التي تعرضت لها إحدى طبيبات الأسنان بمحافظة القليوبية اليوم الأربعاء 24 يونيو 2026، واصفًا الحادث بأنه سلوك همجي مرفوض تمامًا، ويمثل انتهاكًا صارخًا لا يمكن القبول به لكرامة وهيبة أعضاء الطاقم الطبي الذين يؤدون رسالتهم الإنسانية والمهنية نبيلة.

وشددت النقابة العامة في بيان قاطع على أنها لن تقف موقف المتفرج أمام هذه التجاوزات المتكررة ضد منتسبيها، مؤكدة أنها ستسخر كافة إمكانياتها للدفاع عن حقوق الطبيبة الضحية، وتقديم الدعم القانوني والنقابي المطلق لها في كافة مراحل التحقيق وحتى استرداد حقها كاملًا ورد اعتبارها.

تحرك نقابي فوري وإجراءات قانونية عاجلة

وعلى الرغم من تواجد النقيب العام خارج حدود البلاد في الوقت الراهن، إلا أنه أصدر توجيهات فورية بفتح قنوات اتصال مباشرة ومكثفة مع الأجهزة والجهات المعنية للوقوف على تفاصيل الحادثة، كما أصدر تكليفات مباشرة للمستشار القانوني للنقابة العامة بتبني القضية عن كثب ومباشرة المسار القضائي الذي يضمن صيانة كرامة المهنة وحماية حقوق الطبيبة المعتدى عليها.

وفي السياق ذاته، أعرب الدكتور إيهاب هيكل عن خالص شكره وامتنانه للوفد الرسمي من النقابة العامة الذي انتقل على الفور وبشكل عاجل إلى موقع الحادث لمؤازرة الطبيبة وتقديم المساندة النفسية والمهنية اللازمة لها، معتبرًا هذا التحرك السريع تجسيدًا حيًّا لرسالة النقابة الحقيقية في توفير الحماية والأمان لأعضائها ضد أي تجاوزات أو اعتداءات.

جدار حماية لأعضاء المهنة.. لا تهاون في حقوق أطباء الأسنان

واختتمت النقابة العامة لأطباء الأسنان بيانها بتجديد موقفها الحاسم والرافض بشكل مطلق لأي شكل من أشكال التطاول أو الاعتداء الجسدي أو اللفظي على الكوادر الطبية أثناء تأدية مأربهم الوظيفي، مشددة على مواصلة الملاحقة القضائية لكل من تسول له نفسه المساس بأمن وأمان أطباء الأسنان، والعمل المستمر على صون مكانتهم الرفيعة في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى