محافظات

في ختام الأسبوع الثالث.. لجان الثانوية الأزهرية بسوهاج تؤدي امتحان “الصرف” في هدوء

كتب / ياسر الدشناوي


يسدل طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة سوهاج الستار على أسبوعهم الثالث من امتحانات نهاية العام الدراسي 2025\2026؛ حيث خاض طلاب القسم الأدبي بـ “عروس الصعيد” اختبار مادة الصرف، وسط أجواء سادها الاستقرار والانضباط التام، وتحت مظلة متابعة ميدانية واسعة النطاق من قيادات الإدارة المركزية بالمنطقة.

وفي هذا السياق، أجرى فضيلة الدكتور محمد حسني، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، جولة تفتيشية موسعة شملت لجان مركز أخميم، حيث عاين عن قرب سير الامتحانات بمعهد العزبة، بجانب لجنتي بنين أخميم وبنين بلصفورة، للاطمئنان على انتظام اللجان وتذليل أي عقبات قد تواجه الطلاب.

متابعة غرف العمليات ومراكز توزيع الأسئلة

وتفقد رئيس المنطقة مجريات العمل داخل غرفة العمليات المركزية بمقر ديوان عام منطقة سوهاج، متأكداً من الجاهزية القصوى لكافة الفرق والمجموعات الميدانية للتعامل الفوري واللحظي مع أي طوارئ، بما يضمن الحفاظ على انسيابية العملية الامتحانية وهدوئها.

وعلى صعيد متصل، قاد الدكتور مرتضى أبو شارب، مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، جولة تفتيشية موازية استهدفت مركز توزيع الأسئلة الرئيسي بالمحافظة، تلاها تفقد لجان مراكز ساقلتة وسفلاق لقطاعي البنين والفتيات، للاستيثاق من وصول مغلفات الأسئلة في مواعيدها المقررة وضبط المنظومة الأمنية للجان.

دعم نفسي وتكريم شيوخ المعاهد بساقلتة والجلاوية

ولم تقتصر الجولة المسؤولة في معاهد ساقلتة على الشق الامتحاني فحسب، بل شهدت عقد لقاءات موسعة مع شيوخ المعاهد المنخرطة في مبادرة “البناء المعرفي والدعم النفسي” التابعة لإدارتي ساقلتة والجلاوية؛ لاستعراض تقارير الأداء الخاصة بالمشروع الذي يُنفذ برعاية فضيلة الشيخ أحمد شومان، مدير إدارة التعليم الابتدائي والمشرف العام على المبادرة.

وفي لفتة تقديرية، كرم الدكتور مرتضى أبو شارب شيوخ تلك المعاهد التعليمية، تثميناً لعطائهم الملموس وجهودهم الحثيثة في تقديم الدعم النفسي والتربوي والمعرفي للطلاب طوال العام، مما ساهم في تهيئة مناخ صحي ومستقر للطلاب قبيل خوض غمار امتحانات الشهادة الثانوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى