محافظات

ضبط نصف طن أسماك سامة قبل تقديمها لزبائن أشهر مطاعم أسيوط

كتب/ ياسر الدشناوي


نجحت الأجهزة الرقابية بمحافظة أسيوط في إحباط محاولة ترويج شحنة ضخمة من المأكولات البحرية التالفة، والتي كانت في طريقها لتقديمها لرواد أحد أبرز مطاعم الأسماك الشهيرة في قلب المدينة، مما أنقذ مئات المواطنين من خطر التسمم الغذائي المحقق.

تحرك رقابي صارم لحماية صحة المواطنين

تأتي هذه الخطوة السريعة اتساقاً مع حزمة التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق، وتنفيذاً لتعليمات اللواء محمد علوان، محافظ أسيوط، بشأن ملاحقة المخالفين وضبط السلع الغذائية والمجمدات غير المطابقة للمواصفات، وبمتابعة ميدانية دقيقة من المهندس خالد محمد أحمد، وكيل وزارة التموين بالمحافظة.

كمين حي شرق يقع بصيد ثمين

وفي تفاصيل الواقعة، تمكنت دورية تفتيشية مشتركة من استيقاف شاحنة تبريد صغيرة (نصف نقل ثلاجة) أثناء مرورها بنطاق حي شرق أسيوط. وبتفتيش الحاوية بدقة وفحص محتوياتها، عثرت الحملة على نحو 425 كيلو جراماً من الأسماك الفاسدة تماماً، والتي تفوح منها روائح التلف، حيث أكدت التقارير الفنية عدم صلاحيتها بتاتاً للاستهلاك الآدمي.

وجاء في التحقيقات الأولية أن الشحنة المضبوطة كانت متجهة مباشرة لتوريدها لحساب واحد من أشهر محال ومطاعم الأسماك في بندر أسيوط، بهدف طهيها وبيعها للجمهور.

فريق الضبط القضائي والطب البيطري في الصدارة

قاد هذه الضربة الرقابية الناجحة فريق متخصص لضمان قانونية الإجراءات وصحتها الفنية، حيث ترأس الحملة كل من:

  • السيد/ أحمد سيد أحمد (من قيادات المديرية)

  • السيد/ محمد خلف أبو سليم (برفقة السادة مأموري الضبط القضائي)

  • الدكتور/ إسلام محمود عبد السلام (مدير عام الطب البيطري بأسيوط)

وعقب توقيع الكشف الطبي البيطري الجازم على الشحنة، تم التحفظ على السيارة وحمولتها بالكامل، وتحرير المحاضر القانونية اللازمة حيال الواقعة، وإحالتها إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ومعاقبة المتورطين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى