المرأة والإتصالات في جبهة موحدة لحظر إختراق البيانات

بقلم / صباح فراج
ينظم المجلس القومي للمرأة والمعهد القومي للإتصالات بالتعاون مع مؤسسة ISACA العالمية بالقاهرة. ورشة عمل موسعة تحت عنوان تعزيز أمن وخصوصية البيانات في عصر الذكاء الإصطناعي. وتأتي هذه الفعالية في إطار الجهود الوطنية الرامية إلى تعزيز الوعي بأهمية حماية البيانات الشخصية وترسيخ مبادئ الأمن الرقمي، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمتخصصين في الجوانب التقنية والقانونية للأمن السيبراني وحوكمة البيانات على المستويين المحلي والدولي.
مواجهة التحديات الرقمية وبناء بيئة تكنولوجية آمنة وموثوقة
وتأتي هذه الفعالية في ظل التوسع المتزايد في استخدام المنصات الرقمية والتطبيقات الذكية بمختلف مجالات الحياة والعمل، وما يترتب عليه من تحديات متنامية تتعلق بحماية الخصوصية. وتهدف ورشة العمل إلى نشر الوعي بممارسات الأمن الرقمي، واستعراض أحدث الاتجاهات العالمية، ومناقشة آليات بناء بيئات رقمية آمنة تضمن الاستخدام المسؤول للتقنيات الحديثة. وتكتسب هذه القضية أهمية متزايدة للأكاديميين، والقيادات التنفيذية، وصانعي السياسات، وأعضاء المجالس النيابية، ومؤسسات المجتمع المدني.
إستشراف مهارات سوق العمل وتطوير الكوادر
وإلى جانب مناقشة حوكمة البيانات، تتناول الفعالية التحولات المتسارعة التي يشهدها سوق العمل نتيجة التطورات التكنولوجية الحديثة، وتسليط الضوء على المهارات المطلوبة في مجالات الأمن السيبراني، وإدارة المخاطر الرقمية. كما تركز الورشة على استشراف مستقبل المهن التكنولوجية ودعم تمكين المرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، بما يسهم في ردم الفجوة الرقمية وبناء كفاءات بشرية قادرة على مواكبة المتغيرات التقنية المتلاحقة وحماية المقدرات المؤسسية والفردية.