
كتب / ياسر الدشناوي
نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في فرض سيادة القانون وضبط الجناة المتورطين في واقعة إطلاق أعيرة نارية بمحيط أحد الأديرة بمحافظة الفيوم، والتي أسفرت عن إصابة أحد الرهبان بطلق خرطوش، وذلك عقب ساعات قليلة من تداول مقطع فيديو يوثق الحادثة على منصات التواصل الاجتماعي.
الداخلية تتحرك لإحباط الشائعات على منصات التواصل
وجاء التحرك الأمني السريع تزامناً مع رصد الأجهزة المختصة لمنشورات ومقطع فيديو جرى تداولها على نطاق واسع عبر صفحات السوشيال ميديا، تزعم قيام شخصين ملثمين باستهداف دير الملاك “أبو خشبة” بالفيوم بشكل مباشر وإطلاق النار على المتواجدين به، مما أثار حالة من القلق؛ لتبادر الوزارة بالفحص الفوري وإعلان الحقائق كاملة للرأي العام.
حقيقة الصدام حول قطعة أرض “أملاك دولة”
وكشفت التحقيقات والتحريات الرسمية أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم تلقت بلاغاً يفيد بأنه أثناء استقلال اثنين من رهبان الدير سيارة خاصة، وحال عبورهما بقطعة أرض فضاء ملاصقة لأسوار الدير، اعترض طريقهم شخصان يعملان خفراء خصوصيين بالمنطقة. وأوضحت المؤشرات أن قطعة الأرض محل الخلاف كانت قد استردتها الدولة في وقت سابق وجرى تسليمها للجهات المعنية لكونها خارج نطاق ملكية الدير.
إصابة راهب بطلق خرطوش وإلقاء القبض على المتهمين
وتطورت المشادة بين الطرفين قيام أحد الخفراء بإشهار سلاح ناري “بندقية خرطوش” وإطلاق عيار صوب السيارة، مما نتج عنه إصابة أحد الرهبان برش خرطوش في قدمه اليسرى نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج. وتمكنت القوات الأمنية من تحديد هوية المتهمين بدقة وإلقاء القبض عليهما والسلاح المستخدم، وتم تحرير المحضر اللازم وإحالة القضية بأكملها إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.