المرأة تطهو بدار السلام.. مطبخ المصرية يوزع وجبات الدعم

بقلم / صباح فراج
نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القاهرة فعاليات مبادرة مطبخ
المصرية.. بإيد بناتها في حي دار السلام. وذلك ضمن المساعي المستمرة لتعزيز قيم التكافل المجتمعي. وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة المجلس الشاملة لتقديم الدعم والمساندة للأسر الأولى بالرعاية في مختلف الأحياء والمناطق التابعة للمحافظة، بما يسهم في تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.
ترسيخ قيم العطاء والعمل التطوعي
وتستهدف الفعاليات ترسيخ قيم العطاء والعمل التطوعي بين الفتيات والسيدات المشاركات، وتفعيل الدور المجتمعي لفروع المجلس في تقديم خدمات حقيقية تلامس احتياجات المواطنين اليومية. ويعكس هذا النشاط حرص المجلس القومي للمرأة على تمكين المرأة وتوجيه طاقتها نحو العمل التنموي والخيري الذي يخدم البيئة المحلية المحيطة بها ويعمق روابط التضامن الإنساني.
إعداد وتوزيع وجبات متكاملة للأسر المستحقة
وشهدت الفعاليات تضافر جهود المشاركات لإعداد وتجهيز الوجبات الغذائية بجودة عالية ووفق الاشتراطات الصحية المطلوبة، تمهيداً لتوزيعها مباشرة على الأسر المستحقة والأولى بالرعاية بالحي. ونجحت المبادرة في رسم البهجة على وجوه الأهالي، وسط تطلعات بمواصلة وتنظيم مثل هذه الفعاليات دورياً لتغطية أكبر عدد ممكن من الأسر المستهدفة في المناطق الأكثر إحتياجاً.