المرأةمصر مباشر - الأخبار

المرأة المصرية تساند غزة.. إنطلاق قافلة إغاثية لدعم فلسطين

بقلم / صباح فراج 

في إطار بروتوكول التعاون الثلاثي المشترك بين المجلس القومي للمرأة والبنك الأهلي المصري ومؤسسة الهلال الأحمر المصري. وضمن مبادرة من المرأة المصرية لشقيقتها الفلسطينية.. سنبقى سنداً، شاركت المستشارة أمل عمار، رئيسة المجلس، في إطلاق قافلة المساعدات الإنسانية والإغاثية الموسعة الموجهة لدعم الأسر في قطاع غزة.

 وأكدت رئيسة المجلس أن الدولة المصرية أثبتت تاريخياً أن مواقفها نصرة للأشقاء ليست عابرة، بل هي التزام سياسي وإنساني راسخ يترجم توجيهات القيادة السياسية التي جعلت من مساندة المدنيين واجباً وطنياً وأخلاقياً، معربة عن تقديرها البالغ للسيدة الفاضلة إنتصار السيسي لدعمها المستمر لجهود الإغاثة النبيلة.

شحن إحدى وعشرين طناً من المساعدات الغذائية 

وشهدت الفعاليات حضوراً رفيع المستوى بمشاركة الأستاذ محمد الإتربي، الرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري، والدكتورة آمال إمام، المدير التنفيذي للهلال الأحمر، لفيف من قيادات العمل المجتمعي والنسائي.

 وأوضحت الدكتورة آمال إمام أن القافلة الحالية تحمل واحداً وعشرين طناً من المواد الغذائية والاحتياجات الأساسية التي جرى تجهيزها وتعبئتها بسواعد متطوعي الهلال الأحمر وموظفي المجلس القومي للمرأة والبنك الأهلي المصري، مما يبرز ملحمة حقيقية للتكافل الاجتماعي والمسؤولية الإنسانية لتقديم دعم عيني يحمل أسمى معاني المحبة والسلام والتقدير لصمود الأمهات والأطفال.

تكامل إقتصادي ومجتمعي لتخفيف المعاناة 

ومن جانبه، صرح الأستاذ محمد الإتربي أن مساهمة البنك الأهلي المصري في هذه الحملة الوطنية تأتي تعزيزاً للجهود الإغاثية الشاملة وتخفيفاً للمعاناة الإنسانية التي يمر بها الأشقاء، مثمناً الشراكة الاستراتيجية الفاعلة مع مؤسسات الدولة لترجمة قيم العطاء إلى واقع ملموس.

وإختتم التقرير بالتأكيد على أن هذه المبادرة لا تقتصر على الدعم المادي، بل تمثل صوتاً للرحمة يمتد ليعلن للأسر الفلسطينية أن قلوب المصريين معهم، وأن مصر بكافة أجهزتها الاقتصادية والتنفيذية ستبقى دائماً حصناً وسنداً قوياً يصون الكرامة الإنسانية ويبعث الأمل في غد أفضل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى