محافظات

محافظ دمياط يعلن توفير مكان مناسب لإيواء الكلاب الضالة لمجابهة مرض السعار

 

كتبت شيماء الفراعي

أعلن الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط، أنه فى إطار توصيات لجنة الاصحاح البيئي برئاسة المهندسة شيماء الصديق نائب محافظ واستمرارا لاعمال حملة مكافحة ظاهرة الكلاب الضالة ومجابهة مرض السعار ، وعضوية الجهات المعنية وذلك من أجل الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية و الحد من انتشار الأمراض و الاوبئة و الجوائح الصحية ، وكذلك أعمال اللجنة الفنية الصادرة ، تم توفير مكان مناسب بمحافظة دمياط لاستغلاله في إقامة مكان لإيواء الكلاب الضالة (شلتر) بعيداً عن الكتله السكانية وذلك لمجابهة ظاهرة الكلاب الضالة ومرض السعار وحماية المواطنين .

 

هذا وسيتم إدارة تلك الشلاتر بأسلوب علمي يهدف الى الرفق بالحيوان والحفاظ على التوازن البيئي وذلك تحت إشراف تام بالتعاون مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية وكذلك مديرية الطب البيطري وجمعيات الرفق بالحيوان وجاري تجهيز تلك الشلاتر لتصبح مؤهلة لاستقبال الكلاب لتلقي الرعاية اللازمة وسيتم تقسيم الشلتر الى قسمين ذكور وأناث.

 

هذا وسيتم تطعيم الكلاب بالأدوات الحديثة والتعامل الفوري مع الكلاب عن طريق فريق عمل مدرب باستخدام آلة البلوبايب التي تم توفيرها لتطعيم الكلاب والتحصين بلقاح السعار كذلك التعامل الفوري مع الكلاب الحاملة لمرض السعار والكلاب الحاملة لمرض الجرب وذلك لمجابهة ظاهرة انتشار الكلاب الضالة والحد من خطرها على المواطنين والسيطرة على مرض السعار ، كما سيتم تقديم خدمة تبني الكلاب من خلال الشلتر بعد التأكد من تلقيها جميع التطعيمات اللازمة حفاظا على صحة المواطنين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى