وكيل صحة دمياط يعلن حصاد إنجازات متابعة المديريات بمستشفىات المحافظة

كتبت شيماء الفراعي
واصلت إدارة متابعة المديريات بمديرية الشئون الصحية بدمياط جهودها خلال عام 2025 للارتقاء بجودة الخدمات الصحية، وأسفرت هذه الجهود عن عدد من الإنجازات أبرزها :
ـ المتابعة الميدانية: تقييم أداء 14 مستشفى و92 وحدة ومركز طبي ورصد السلبيات ومتابعتها لتقديم خدمة أفضل والإرتقاء بالمنظومة.
-تدقيق القوى البشرية: المتابعة المكثفة لمنظومة (Man Power) للتأكد من دقة البيانات ومطابقتها للواقع ورصد أي أخطاء لتفاديها.
ـ تحسين المنشآت: الإشراف على مشاريع رفع كفاءة المستشفيات والوحدات الصحية وتطوير الأقسام الحيوية بها.
ـ التدريب والتطوير: تنظيم دورات تدريبية لمسئولي المتابعة لرفع كفاءتهم في استخدام قوائم التحقق ومعايير الجودة.
وتؤكد مديرية الشئون الصحية بدمياط استمرار جهودها في المتابعة والتقييم الدوري، بما يضمن تحسين كفاءة الأداء والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، ومعالي الدكتور أيمن الشهابي محافظ دمياط ، وبتوجيهات الدكتور محمد عبد الخالق وكيل وزارة الصحة بدمياط، وتحت إشراف الدكتورة شهيرة الكرادوي مدير ادارة متابعة المديريات.