مصر مباشر - الأخبار

وزير الكهرباء ومحافظ الشرقية يطلقان التيار بمحطة محولات الزقازيق استعداداً لصيف 2026

بقلم: تامر عبد العزيز

​في خطوة استباقية لتعزيز استقرار الشبكة القومية، تفقد الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، يرافقه المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، محطة محولات الزقازيق الجديدة، حيث شهدا وضع الجهد وإطلاق التيار الكهربائي والربط الرسمي على الشبكة الموحدة، وذلك ضمن خطة الوزارة لتأمين احتياجات المواطنين ومواجهة أحمال صيف 2026.

تكنولوجيا متطورة لضمان استدامة التغذية

وتفقد الجانبان الأقسام التقنية بالمحطة، والتي تعتمد على أحدث أنظمة المفاتيح المعزولة بالغاز (GIS)، كما تابعا من داخل غرفة التحكم عمليات تحميل المحطة وربطها بخطوط النقل المختلفة، واطمأن الوزير على جاهزية شبكات التوزيع لاستيعاب القدرات الجديدة بما يضمن جودة التغذية الكهربائية للمشروعات التنموية والصناعية والزراعية بمحافظة الشرقية.

أرقام تعكس طفرة قطاع الكهرباء:

كشف العرض الفني خلال الزيارة عن حجم الإنجازات غير المسبوقة في شبكة النقل خلال عام واحد، والتي شملت:

  • 31 محطة محولات جديدة دخلت الخدمة فعلياً.
  • توسعات في 40 محطة قائمة على مختلف مستويات الجهود.
  • ​تحديث شامل لخطوط النقل لزيادة قدرتها على استيعاب الطاقات التوليدية الجديدة.

تصريحات وزير الكهرباء:

أكد الدكتور محمود عصمت أن محطة محولات الزقازيق تمثل حلقة وصل هامة في التنسيق بين قطاعات الإنتاج والنقل والتوزيع، مشدداً على أن “أمن الطاقة” هو الركيزة الأساسية للتنمية المستدامة التي تتبناها الدولة، لافتاً إلى أن الوزارة تسابق الزمن لتدعيم كافة المحافظات بمحطات وخطوط حديثة تنهي مشكلات ضعف الجهد وتلبي الزيادة السكانية والعمرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى