في حملة لمتابعة الحالة البيئية.. ضبط مكان عشوائي لتجميع الزيوت المعدنية وإعادة تدويرها بمركز الفيوم

كتب /صلاح طبانه
تنفيذًا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف حملات الرقابة البيئية للحفاظ على الصحة العامة وسلامة المواطنين، شنت إدارة شئون البيئة بمحافظة الفيوم حملة مكبرة لمتابعة الحالة البيئية بدائرة مركز الفيوم.
جاءت الحملة برئاسة الأستاذ عبد الرؤوف محمود مدير إدارة شئون البيئة بالمحافظة، وبمشاركة فريق التفتيش بالإدارة، وبالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية، في إطار إحكام الرقابة على الأنشطة التي قد تشكل خطورة على البيئة أو الصحة العامة.
وخلال المرور على قرية العزب، رصدت الحملة وجود مكان عشوائي لتجميع الزيوت المعدنية المستعملة بغرض إعادة تدويرها بطرق غير قانونية، دون الحصول على التراخيص اللازمة، وبما يمثل مخالفة صريحة لقانون البيئة.
وعلى الفور، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتحرير محاضر مخالفات بيئية طبقًا لأحكام قانون البيئة، حفاظًا على صحة المواطنين ومنعًا لتلوث البيئة.
وأكد محافظ الفيوم، أن المحافظة مستمرة في تنفيذ الحملات الرقابية المكثفة بجميع المراكز والقرى، مع عدم التهاون في مواجهة أي مخالفات بيئية، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد المخالفين، وذلك في إطار حرص الدولة على حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.