مصر مباشر - الأخبار

رغم حكم الإعدام بحقها.. الشيخة حسينة تعلن عزمها العودة إلى بنغلاديش: لا أخشى الموت

كتب صلاح طبانه 

أعلنت رئيسة وزراء بنغلاديش السابقة الشيخة حسينة عزمها العودة إلى بلادها خلال العام الجاري، مؤكدة أنها لا تخشى الموت، وذلك رغم صدور حكم بالإعدام غيابيًا بحقها في قضية تتعلق بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

الشيخة حسينة: سأعود إلى بنغلاديش

جاءت تصريحات الشيخة حسينة، البالغة من العمر 78 عامًا، خلال مقابلة تلفزيونية بُثت، الأحد، أكدت خلالها تمسكها بالعودة إلى بنغلاديش، معتبرة أن الحكم الصادر بحقها يفتقر إلى الشرعية القانونية والدستورية، ويحمل دوافع سياسية.

حكم بالإعدام بعد اتهامات بجرائم ضد الإنسانية

وتأتي تصريحات رئيسة الوزراء السابقة بعد أشهر من صدور حكم غيابي بإعدامها، على خلفية اتهامات تتعلق بارتكاب جرائم ضد الإنسانية، شملت التحريض، وإصدار أوامر بالقتل، والتقاعس عن منع أعمال عنف، وفقًا للحكم الصادر عن محكمة في العاصمة دكا.

فرار إلى الهند بعد احتجاجات 2024

وكانت الشيخة حسينة قد غادرت بنغلاديش إلى الهند في أغسطس 2024، عقب احتجاجات طلابية واسعة أنهت حكمها الذي استمر نحو 15 عامًا.

ومنذ مغادرتها البلاد، لم تظهر علنًا إلا في مناسبات محدودة، من بينها خطاب ألقته أمام مجموعة من الصحفيين في العاصمة الهندية نيودلهي خلال يناير الماضي.

حسينة: القضية ذات دوافع سياسية

وخلال المقابلة مع قناة «إن دي تي في» الهندية، شددت الشيخة حسينة على أنها لا تخشى الموت، ووصفت الإجراءات القضائية المتخذة بحقها بأنها “غير قانونية وغير دستورية”، معتبرة أن القضية تستهدفها لأسباب سياسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى