محافظات

لدمج وتمكين ذوي الهمم.. محافظ القاهرة يبحث تعزيز التعاون مع “القومي للإعاقة”

 كتب / ياسر الدشناوي


عقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا تنسيقيًا موسعًا مع الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لبحث آليات وسبل تعزيز التعاون المشترك بين المحافظة والمجلس، بما يضمن الارتقاء بمنظومة الخدمات المقدمة لذوي الهمم في العاصمة.

توجيهات سياسية لتمكين أصحاب الهمم

وخلال اللقاء، شدد محافظ القاهرة على أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تضع في مقدمة أولوياتها تنفيذ التوجيهات الصادرة من القيادة السياسية، والتي ترتكز على دمج وتمكين المواطنين من ذوي الإعاقة في شتى مجالات الحياة، مع العمل الدؤوب على تهيئة البيئة المجتمعية والخدمية المناسبة لهم، بما يكفل حصولهم على حقوقهم كاملة وبشكل كريم، لتعزيز مشاركتهم الفاعلة في مسيرة التنمية.

التوسع في معايير الإتاحة الهندسية

وأوضح المحافظ أن العاصمة تولي اهتمامًا بالغًا برفع كفاءة المرافق وتطوير الخدمات الملائمة لأبنائها من ذوي القدرات الخاصة. وأشار إلى وجود خطة للتوسع في تطبيق “كود الإتاحة” والمعايير الهندسية اللازمة داخل كافة المنشآت والمقرات الحكومية والخدمية التابعة للمحافظة، الأمر الذي يسهم بشكل مباشر في تسهيل وتيسير حركة ذوي الهمم وحصولهم على معاملاتهم اليومية دون عناء.

آليات جديدة ومقترحات مستقبلية

وشهد الاجتماع استعراض ومناقشة حزمة من المقترحات والرؤى المشتركة، والاتفاق على صياغة آليات عمل مرنة لتفعيل الشراكة بين محافظة القاهرة والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة خلال الفترة المقبلة، بما يضمن تحقيق أقصى استفادة ممكنة للمستهدفين، ووصول الخدمات المتميزة والأنشطة الدامجة إلى مختلف الأحياء والمناطق السكنية بالقاهرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى