محافظ القاهرة يقرر مد ساعات العمل بنفقي الأزهر خلال شهر رمضان

كتب صلاح طبانه
قرر الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، مد مواعيد العمل بنفقي الأزهر خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في إطار خطة المحافظة لتيسير الحركة المرورية واستيعاب الكثافات المتوقعة خلال الشهر الكريم.
وأوضح المحافظ أن حركة سير السيارات داخل النفقيْن ستكون يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، على أن يتم غلق النفقين اعتبارًا من الساعة الثانية صباحًا وحتى السادسة صباحًا، لإجراء أعمال الصيانة الدورية وأعمال النظافة، بما يضمن الحفاظ على كفاءة التشغيل وسلامة المواطنين.
واستثنى القرار يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، حيث سيستمر العمل بنفقي الأزهر خلالهما على مدار 24 ساعة دون توقف طوال شهر رمضان، وذلك لاستيعاب وتصريف الكثافات المرورية المحتملة خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وأكد محافظ القاهرة أن القرار يأتي ضمن إجراءات تنظيم الحركة المرورية ورفع درجة الاستعداد بكافة المحاور والأنفاق، بما يسهم في تحقيق السيولة المرورية والتيسير على المواطنين خلال شهر رمضان.
سؤال القارئ:
هل تعتقد أن مد ساعات العمل بنفقي الأزهر خلال رمضان سيسهم في تقليل التكدسات المرورية بالقاهرة؟