لايت

نجمة الجماهير” تُكرم بـ”الوهر الذهبي” وتتصدر محركات البحث بالجزائر

نادية الجندي تتألق في وهران.. “نجمة الجماهير” تُكرم بـ”الوهر الذهبي” وتتصدر محركات البحث بالجزائر

 

كتبت اميره جمال محجوب 

 

تصدرت النجمة المصرية الكبيرة نادية الجندي، المعروفة بلقب “نجمة الجماهير”، مؤشرات البحث في الجزائر بعد تكريمها المُبهر ضمن فعاليات افتتاح الدورة الـ 13 لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي، الذي يُقام تحت شعار “السينما تجمعنا”.

ويأتي هذا التكريم تتويجًا لمسيرة فنية حافلة امتدت لعقود، قدمت خلالها أيقونة السينما العربية مجموعة من الأعمال الخالدة التي رسخت مكانتها كنجمة للأدوار النسائية القوية.

تكريم بحضور النجوم و”بدلة” لافتة

شهد حفل الافتتاح، الذي أُقيم مساء أمس، تكريم نادية الجندي بمنحها جائزة “الوهر الذهبي”، إلى جانب نخبة من المبدعين العرب، أبرزهم النجم السوري غسان مسعود، والممثل المصري ياسر جلال، والمخرج الجزائري العالمي رشيد بوشارب.

تألقت النجمة نادية الجندي على السجادة الحمراء بإطلالة لافتة، حيث اختارت بدلة أنيقة وربطة عنق (كرافتة)، ما عكس أسلوبها الخاص الذي يجمع بين القوة والجاذبية. وتلقى التكريم الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، الذي حرص على الحضور لتقديم الجائزة.

الجندي: اعتزاز بالجزائر وذكريات “جميلة بوحريد”

عبرت نادية الجندي عن سعادة غامرة بالتكريم، موجهة الشكر للشعب الجزائري على حفاوة الاستقبال وحبه للفن.

وخلال الندوة التكريمية، أكدت النجمة اعتزازها العميق بالجزائر، مذكرة الجمهور بـ “الرابط النضالي” الذي يجمعها بالبلد الشقيق، مشيرة إلى أن مشاركتها في فيلم “جميلة بوحريد” للمخرج يوسف شاهين، في بداياتها كطالبة، كان شرفًا كبيرًا حيث جسدت دور مناضلة جزائرية.

ويُعد هذا التكريم هو الأحدث في سلسلة من الاحتفاءات بمسيرة نادية الجندي، حيث كُرمت مؤخراً بجائزة “الأيقونة” عن فيلم “الباطنية” ضمن مهرجان “زمن الفن الجميل” في لبنان.

محمد ابراهيم

تحيا_مــ𓁳_𓆃ـصــ𓅮ـر _𝕰𝖌𝖞𝖕𝖙𓁳𓄿𓅓

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى