محافظ القاهرة يفتتح مركز رعاية مركزة جديد بمصر الجديدة بتكلفة 11 مليون جنيه لتعزيز المنظومة الصحية

كتب/ صلاح طبانه
افتتح الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، مركز الرعاية المركزة بجمعية جمال الدين الأفغاني بميدان الجامع بحي مصر الجديدة، بتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون جنيه، وذلك في إطار جهود الدولة المستمرة لرفع كفاءة المنظومة الصحية بمحافظة القاهرة وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.
وأشار محافظ القاهرة إلى أن مركز الرعاية المركزة الجديد، والذي يضم 14 سريرًا مجهزًا بأحدث الأجهزة الطبية، يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بضرورة تطوير المستشفيات، وتحديث منشآتها وأقسامها، وإمدادها بالأجهزة الطبية الحديثة، بما يضمن تقديم خدمة صحية عالية الجودة للمواطنين.
وأكد المحافظ أن محافظة القاهرة تولي قطاع الصحة اهتمامًا بالغًا، وتضع تحسين الخدمات الصحية على رأس أولوياتها، سعيًا لتوفير رعاية صحية متكاملة، والعمل المستمر على النهوض بمستوى جودة الخدمات الطبية، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.
وثمّن محافظ القاهرة دور المجتمع المدني، مؤكدًا أنه شريك أساسي للأجهزة التنفيذية في تنفيذ الخطط التنموية والخدمية، والمساهمة في تحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن هذا التعاون المثمر يمثل نموذجًا ناجحًا لدعم القطاع الصحي.
وأوضح المحافظ أن المستشفى التابع لجمعية جمال الدين الأفغاني يخدم قطاعًا واسعًا من المواطنين، ويضم العديد من التخصصات الطبية، لافتًا إلى أن إضافة وحدة الرعاية المركزة الجديدة من شأنها تعزيز قدرة المستشفى على التعامل مع الحالات الحرجة وتقليل الضغط عن باقي المستشفيات الحكومية.
ويتكون المستشفى من دور أرضي وثلاثة أدوار علوية، ويضم قسمًا داخليًا، و3 غرف عمليات، وعيادات خارجية، ومعمل تحاليل، وأقسام أشعة، وصيدلية، وقسم طوارئ، بما يتيح تقديم خدمات طبية متكاملة للمترددين عليه.
رافق محافظ القاهرة خلال الافتتاح المهندسة منى البطراوي نائب المحافظ للمنطقة الشرقية، والدكتور أسامة عبد الحي نقيب الأطباء وعضو مجلس النواب، والدكتور تامر مدكور مدير مديرية الشؤون الصحية بالقاهرة، والأستاذ سامح فهيم مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالقاهرة، والأستاذ عز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، إلى جانب عدد من القيادات التنفيذية والشخصيات العامة.