المرأةمصر مباشر - الأخبار

المرأة الدبلوماسية شريك الإنجاز.. مئوية الخارجية المصرية

بقلم / صباح فراج

شاركت المستشارة أمل عمار رئيسة المجلس القومي للمرأة في الإحتفالية التاريخية. التي نظمتها وزارة الخارجية والتعاون الدولي والمصريين بالخارج بمناسبة مرور 200 عام على تأسيسها. وشهد الحفل حضوراً رفيع المستوى تقدمه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، إلى جانب نخبة من الوزراء وكبار الدبلوماسيين؛ في مناسبة وطنية تجسد مسيرة ممتدة من العمل الدبلوماسي العريق الذي أسهم بقوة في تعزيز مكانة الدولة وترسيخ حضورها الفاعل إقليمياً ودولياً.

إشادة بالركائز الإستراتيجية للقوة الناعمة والدور النسائي

وأعربت المستشارة أمل عمار، في تصنيفات لها على هامش الاحتفالية، عن خالص تهانيها لكافة أعضاء السلك الدبلوماسي من النساء والرجال، مؤكدة أن الدبلوماسية المصرية تمثل إحدى الركائز الأساسية للقوة الناعمة للدولة. وأشارت رئيسة المجلس إلى أن هذه المناسبة تعد فرصة مثالية للاحتفاء بالدور المتنامي والمتميز للمرأة المصرية في المجال الدبلوماسي، حيث أثبتت جدارتها الكاملة في تمثيل مصر بالخارج، والدفاع عن المصالح الوطنية، وصياغة السياسة الخارجية بكفاءة واقتدار.

ثمار الدعم الرئاسي وتعزيز التعاون الثنائي المشترك

وأكدت عمار أن الحضور النسائي المتميز في المحافل الدولية هو ثمرة مباشرة للدعم المستمر الذي تقدمه القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لملف تمكين المرأة وإشراكها في مواقع صنع القرار. واختتمت رئيسة المجلس بالإشادة بمستوى التعاون والتنسيق الإستراتيجي المستمر بين المجلس القومي للمرأة ووزارة الخارجية لإبراز التقدم والمكاسب التي حققتها المرأة المصرية أمام المنظمات الدولية، والبناء على هذا الإرث العظيم لمستقبل أكثر إشراقاً. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى