مصر تعزز شراكتها مع البنك الدولي.. وزير التخطيط يبحث دعم التنمية المحلية وتحقيق رؤية 2030

كتبت ـ داليا أيمن
في إطار جهود الدولة لتعزيز مسار التنمية المستدامة، عقد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، اجتماعًا مع عبد العزيز الملا، المدير التنفيذي لمجموعة الدول العربية بالبنك الدولي، لبحث آفاق توسيع التعاون المشترك وتعميق الشراكة الاستراتيجية بين مصر ومجموعة البنك الدولي.
وجاء اللقاء بحضور السفير هشام سيف، المدير التنفيذي المناوب، حيث تناول الجانبان سبل دعم البرامج التنموية التي تنفذها الحكومة المصرية، خاصة تلك المرتبطة بتطوير الاقتصاد المحلي وتعزيز قدرات المحافظات على تحقيق التنمية الشاملة.
وأكد وزير التخطيط خلال اللقاء حرص الدولة المصرية على توطيد علاقاتها مع شركاء التنمية الدوليين، وعلى رأسهم مجموعة البنك الدولي، لما يمثله ذلك من أهمية في دعم خطط الإصلاح الاقتصادي وتنفيذ المشروعات التنموية التي تستهدف تحسين جودة الحياة للمواطنين.
كما ناقش الجانبان فرص التعاون في عدد من المبادرات والبرامج التي تسهم في تحقيق أهداف رؤية مصر 2030، خاصة في مجالات التنمية المحلية، وبناء القدرات المؤسسية، وتعزيز الاستثمارات في القطاعات الحيوية.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من المشاورات التي تجريها الحكومة المصرية مع المؤسسات الدولية لدعم مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية، بما يسهم في تحقيق نمو مستدام ويعزز مكانة مصر الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي.
برأيك.. ما أكثر المجالات التي يجب أن يركز عليها التعاون بين مصر والبنك الدولي لدعم التنمية في المحافظات؟