محافظات

ماراثون الثانوية الأزهرية بسوهاج: هدوء في لجان “الأحياء” واستنفار قيادي بـ “طهطا وجهينة”

 كتب / ياسر الدشناوي


شهدت لجان امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمحافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، حالة من الاستقرار والانتظام الملحوظ، حيث خاض طلاب القسم العلمي اختبار مادة الأحياء دون رصد أي معوقات جوهرية تشوب سير العملية الامتحانية، وسط تدابير إدارية وأمنية مشددة لتوفير مناخ هادئ ومثالي للطلاب.

جولات مكوكية لرئيس منطقة سوهاج الأزهرية في معاهد “جهينة”

وفي إطار المتابعة الميدانية اللحظية، قاد فضيلة الدكتور محمد حسني، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة سوهاج الأزهرية، حملة تفتيشية موسعة شملت عدداً من لجان قطاع الشمال بالمحافظة. وبدأ “حسني” جولته بزيارة معاهد مركز جهينة، والتي تضمنت لجان (بنين وفتيات جهينة، معهد الزمزمي، معهد الطليحات، ومعهد عنيبس)، حيث اطمأن على مطابقة الأسئلة للمقاييس الوزارية وخلوها من التعقيد.

فرض الانضباط وتوفير سبل الراحة داخل لجان “طهطا”

ولم تقتصر الجولة على مركز واحد، بل امتدت لتشمل قطاع طهطا؛ حيث تفقد رئيس المنطقة لجان معاهد (فتيات طهطا، محمود عنبر، شطورة، بنهو، ونزلة القاضي). وشدد فضيلته خلال تفقده الفصول على ضرورة تذليل كافة العقبات أمام الطلاب، وتوفير بيئة جيدة من حيث التهوية والإضاءة، مؤكداً على تطبيق لوائح الامتحانات بكل حسم لمنع أي محاولات للخروج عن النص أو الإخلال بتكافؤ الفرص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى