مصر مباشر - الأخبار

لافروف يحذر: تهديدات أمريكا تزيد التوتر.. وحماية بوشهر النووية ضرورة عاجلة

 

كتبت /نجلاء فتحى

 

حذر وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال اتصال هاتفي مع نظيره الإيراني عباس عراقجي من أن استمرار استخدام الولايات المتحدة لغة التهديدات يزيد من التصعيد في منطقة الخليج.

 

وأكد الوزيران على أهمية حماية حياة العاملين في محطة بوشهر النووية، مشددين على خطورة وقوع أي كارثة إشعاعية قد تهدد كامل المنطقة. وطالبا بوقف الهجمات غير القانونية على المنشآت المدنية والصناعية والطاقة النووية، مؤكدين أن محطة بوشهر تعمل وفق ضمانات الوكالة الدولية للطاقة الذرية وتخصصها للأغراض السلمية.

 

وكان وزير الخارجية الإيراني قد وجّه رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وأعضاء مجلس الأمن، محذرًا من تبعات الهجمات الأمريكية والإسرائيلية على المنشآت النووية، ومؤكدًا أن استمرار هذه الهجمات يشكل خطرًا جسيمًا على المنطقة ويجب عدم تجاهله.

 

وأوضحت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن إيران أبلغتها بسقوط مقذوف قرب محطة بوشهر، وهو الحادث الرابع خلال الأسابيع الأخيرة، وأسفر عن مقتل أحد أفراد طاقم الحماية وتضرر المباني من موجات الصدمة والشظايا.

 

ودعت وزارة الخارجية الروسية إلى خفض التصعيد فورًا ووقف الأعمال العدائية قبل أن تتفاقم المخاطر على الأمن الإقليمي والاستقرار النووي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى