مصر مباشر - الأخبار

ضبط 3 أشخاص لإطلاقهم أعيرة نارية احتفالاً بفوز مرشحهم في انتخابات مجلس النواب بقنا

كتب:صبري الشريف

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط ثلاثة أشخاص بعد قيامهم بإطلاق أعيرة نارية احتفالاً بفوز مرشحهم في انتخابات مجلس النواب بدائرة مركز شرطة أبو تشت بمحافظة قنا، في واقعة أثارت استنكاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي

شهدت منصات التواصل الاجتماعي تداول مقطع فيديو يظهر قيام بعض أنصار أحد المرشحين بدائرة أبو تشت بإطلاق الأعيرة النارية ابتهاجاً بفوزه بعضوية مجلس النواب، ما دفع الأجهزة الأمنية إلى التحرك الفوري لتحديد مرتكبي الواقعة وضبطهم، حفاظاً على الأمن العام وسلامة المواطنين.

التحريات الأمنية وتحديد المتهمين

وبعد إجراء التحريات والفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد هوية مرتكبي الواقعة، وهم ثلاثة أشخاص يقيمون في دائرة مركز شرطة أبو تشت، وبحوزتهم ثلاث بنادق آلية غير مرخصة استخدموها في إطلاق الأعيرة النارية.

وعند مواجهتهم، اعترفوا بارتكابهم الواقعة، مؤكدين أن إطلاق الأعيرة النارية كان بهدف الاحتفال بفوز مرشحهم في الانتخابات البرلمانية.

إجراءات وزارة الداخلية وتحذيراتها

أكدت وزارة الداخلية على أن إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والاحتفالات الانتخابية مخالف للقانون، ويعرض حياة المواطنين للخطر، مشددة على:

ضرورة الالتزام بالقوانين أثناء الاحتفالات العامة.

تشديد الرقابة الأمنية على حيازة الأسلحة النارية غير المرخصة.

اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يهدد الأمن العام أو ينتهك سلامة المواطنين.

وشددت الوزارة على أن تلك الإجراءات تأتي في إطار حرص الدولة على ضمان أمن الانتخابات والحفاظ على الاستقرار العام، ومنع أي أعمال تهدد السلامة العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى