بورسعيد تحت مجهر مجلس الوزراء.. ترخيص الشاطئ بالأمان

بقلم / صباح فراج
تحت رعاية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ بورسعيد. وبإشراف اللواء عمرو فكري، السكرتير العام للمحافظة، وصلت إلى المحافظة لجنة تأمين الشواطئ التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، لبدء أعمالها الميدانية. وتضم اللجنة الدكتور حازم الروبي، والأستاذ إسلام حمص، حيث تتولى المهمة الأساسية للإشراف على مراجعة وتطبيق اشتراطات تراخيص الشواطئ بمختلف قطاعات المحافظة، لضمان أعلى معايير السلامة والأمان لكافة رواد الشاطئ خلال الموسم الصيفي.
تنسيق تنفيذي موسع بمشاركة مديرية الشباب والرياضة وحي الضواحي
وجاءت أعمال اللجنة بحضور لجنة الإشراف والمتابعة على شركة “جود سبورت” المسؤولة عن عمليات الإنقاذ، إلى جانب الدكتور محمد عبد العزيز، مدير مديرية الشباب والرياضة ببورسعيد، والأستاذ أحمد الغضبان، نائب رئيس حي الضواحي. ويعكس هذا التواجد القيادي التنسيق الكامل بين الأجهزة التنفيذية والأمنية لضمان كفاءة الأطقم البشرية وجاهزية أبراج المراقبة وأدوات الإنقاذ السريع المنتشرة على طول الساحل، بما يسهم في الحد من حالات الغرق وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.
دور إدارة السياحة والمصيف في تنظيم المنظومة الشاطئية
وتقود إدارة السياحة والمصيف والشاطئ بالديوان العام لمحافظة بورسعيد جهود التنسيق اللوجستي لتسهيل مهام اللجنة الوزارية. وتأتي هذه التحركات في إطار استراتيجية المحافظة الرامية إلى تحويل الشواطئ إلى بيئة آمنة ومنظمة استثمارياً وسياحياً، عبر إلزام الكافتيريات والمنشآت الشاطئية ببنود التراخيص القانونية، ومتابعة الانضباط العام والنظافة، تماشياً مع الطفرة التنموية والسياحية التي تشهدها بورسعيد لتبني هوية حضارية جاذبة للزوار من مختلف المحافظات.