محافظات

رئيس جامعة أسوان يتفقد امتحانات ‘طب أسوان’ ويشدد على تكافؤ الفرص”

كتب / ياسر الدشناوي


في إطار التدقيق الميداني والمتابعة اللحظية لمنظومة الاختبارات الأكاديمية بكليات الجنوب، أجرى الأستاذ الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، رئيس جامعة أسوان، زيارة تفقدية موسعة لمقر كلية الطب البشري بالحرم الجامعي بمدينة أسوان الجديدة؛ وذلك لمراجعة تدابير الانضباط والراحة المتاحة لطلاب القطاع الطبي أثناء أدائهم للامتحانات.

وشملت الجولة الميدانية تفقد لجان الفرقة الثانية أثناء خوضهم لاختبار مادة “الجهاز التنفسي”، حيث حرص رئيس الجامعة على فتح حوار مباشر مع الطلاب لاستطلاع آرائهم حول مدى مواءمة الأسئلة للوقت الزمني المتاح، والتأكد من مطابقتها الكاملة للمناهج الدراسية المشروحة.

استراتيجية تذليل العقبات ودعم الكوادر الطبية

وأوضح الدكتور لؤي سعد الدين نصرت أن إدارة الجامعة وضعت غُرفة عمليات يومية لرصد ومتابعة سير الامتحانات بمختلف القطاعات، مشددًا على أن كلية الطب تحظى بالأولوية والدعم المستمر نظراً لطبيعتها الحيوية في تخريج أطباء المستقبل الذين سيحملون على عاتقهم الارتقاء بالمنظومة الصحية وخدمة المجتمع. وأشار رئيس الجامعة إلى أن توفير بيئة امتحانية هادئة ومنظمة يُعد واجبًا أصيلًا تلتزم به الجامعة تجاه أبنائها.

جدول زمني صارم ومعايير جودة أكاديمية

من جانبه، أعلن الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب بجامعة أسوان، أن الماراثون الامتحاني يسير بانسيابية شديدة ووفقًا للمخطط الزمني المعتمد مسبقًا، والذي من المقرر أن يسدل الستار عليه بحلول الثلاثين من يونيو الجاري (2026).

وأكد الدهشوري أن الكلية طبقت حزمة من الإجراءات التنظيمية الصارمة لضمان معايير الجودة الأكاديمية، لافتًا إلى أن التواصل مع الطلاب داخل القاعات يجري بصورة فورية لحل أي معوقات تطرأ، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين جميع الطلاب لضمان خروج الامتحانات بأعلى مستويات الانضباط.

الكلمات البحثية المفتاحية (Tags):

جامعة أسوان، امتحانات كلية الطب، الدكتور لؤي سعد الدين نصرت، مدينة أسوان الجديدة، كلية الطب جامعة أسوان، ياسر الدشناوي، الدكتور محمد زكي الدهشوري، امتحانات الترم الثاني 2026، أخبار جامعة أسوان اليوم، طلاب الفرقة الثانية طب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى