انتشال جثمان طفل في حالة تحلل من ترعة الإبراهيمية بأسيوط.

كتب / ياسر الدشناوي
تجري الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط تحريات مكثفة لكشف ملابسات واقعة مأساوية؛ إثر العثور على جثمان طفل في العقد الثاني من عمره، طافياً في حالة تحلل بمياه ترعة الإبراهيمية بالقرب من كوبري منقباد الواقع في الناحية الغربية من المحافظة.
بلاغ للنجدة.. استنفار أمني لانتشال جثة طفل غريق
بدأت تفاصيل الواقعة بإخطار تلقاه اللواء وائل نصار، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن أسيوط، من غرفة عمليات النجدة، يفيد برصد الأهالي لجسم غريب يطفو فوق مياه ترعة الإبراهيمية بمحاذاة كوبري قرية منقباد.
وعلى الفور، انتقلت القيادات الأمنية وضباط المباحث برفقة قوات الإنقاذ النهرية وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ؛ حيث تمكنت القوات من انتشال الجثمان من المجرى المائي قبل أن تجرفه التيارات المائية.
هوية الضحية.. نقل جثمان الصغير إلى مشرحة مستشفى الإيمان
وأظهرت المعاينة والتحريات الأولية لرجال المباحث أن الجثة تعود لصغير يُدعى “كريم. ح. س”، ويبلغ من العمر نحو 14 عاماً، كما بين الفحص الظاهري أن الجثمان في حالة تحلل نتيجة مكوثه لفترة داخل المياه إثر تعرضه للغرق.
جرى نقل جثة الطفل بواسطة سيارة الإسعاف إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام، ووُضعت تحت تصرف النيابة العامة والأطباء الشرعيين لبيان السبب الحتمي للوفاة والتأكد من عدم وجود شبهة جنائية.
وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرير المحضر الفردي بالواقعة، فيما تولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات وسؤال شهود العيان وأسرة المتوفى لإنهاء إجراءات الدفن.