القضاء الاقتصادي يغرم الصحفي أسامة خليل 20 ألف جنيه لصالح خالد مرتجي

كتب / ياسر الدشناوي
أصدرت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية حكماً قضائياً يقضي بإدانة الكاتب الصحفي أسامة خليل، وذلك في القضية المرفوعة ضده من المهندس خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الأهلي، بتهمة التجاوز والسب العلني عبر الفضاء الإلكتروني.
تغريم أسامة خليل بـ 20 ألف جنيه
وقررت المحكمة فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه على “خليل”، بعد ثبوت ارتكابه مخالفات قانونية عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”. وجاء الحكم بعدما رأت المحكمة أن العبارات المنشورة تشكل إساءة صريحة لاستخدام وسائل الاتصال، وتتجاوز حدود النقد المباح.
ملاحقة مهنية وإجراءات قانونية مرتقبة
وفي سياق متصل، بدأت الدائرة القانونية الممثلة لأمين صندوق النادي الأهلي في اتخاذ التدابير الرسمية لإخطار النقابات والجهات المعنية بالمخالفات المهنية التي ارتكبها الصحفي وصدر بحقها الحكم القضائي. كما تشمل التحركات المقبلة استكمال الإجراءات القانونية والإدارية الرامية للتعامل مع المنصة الرقمية التي استُخدمت في بث تلك التجاوزات.
تعليق خالد مرتجي على حكم القضاء الاقتصادي
من جانبه، أعلن المهندس خالد مرتجي عن تقديره المطلق لسيادة القانون وحرية التعبير المكفولة للجميع. وأوضح “مرتجي” في تصريحاته أن التباين في وجهات النظر لا يمكن أن يكون مبرراً للنيل من الكرامة الإنسانية أو المساس بالحقوق الشخصية للمواطنين، مؤكداً أن ساحات القضاء ستظل دائماً الحصن المنيع لحماية المجتمع وصيانة حقوق أفراده.