تراجع الذهب عالميًا ومحليًا مع استمرار الضغوط الاقتصادية والسياسية

كتبت /أروى الجلالي
أنهى الذهب تداولات الأسبوع الماضي بانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي، متأثرًا بعدة عوامل اقتصادية وسياسية. وجاءت الارتفاعات الكبيرة في الدولار الأمريكي، إلى جانب تراجع التوقعات بشأن خفض الفيدرالي لأسعار الفائدة، كعوامل رئيسية للضغط على أسعار المعدن الأصفر.
أسعار الذهب المحلية سجلت:
عيار 24: 8480 جنيهاً
عيار 21: 7420 جنيهاً
عيار 18: 6360 جنيهاً
الجنيه الذهب: 59,360 جنيهاً
أما على المستوى العالمي، فقد سجلت أونصة الذهب انخفاضًا بنسبة 2.9% خلال الأسبوع، لتسجل أدنى مستوى عند 5009 دولارات للأونصة، بعد أن افتتحت الأسبوع عند 5171 دولارًا، وأغلقت عند 5020 دولارًا للأونصة.
وأغلق الذهب تداولات الأسبوع تحت مستوى 5070 دولارًا للأونصة للمرة الأولى منذ ثلاثة أسابيع، وهو مستوى الدعم الرئيسي، ما يزيد من الضغوط السلبية على الأسعار خلال الفترة القادمة، خاصة بعد ظهور مؤشرات الزخم اليومي والأسبوعي التي تدل على اتجاه البيع.
من رأيك، هل سيستمر انخفاض أسعار الذهب في الأسابيع القادمة أم ستشهد الأسعار تعافيًا سريعًا؟